معلومات طبية مهمة جدا جدا لاتحرمي حالك من فوائدها

Last updated on فبراير 6th, 2016 at 07:47 م

معلومات طبية مهمة جدا جدا لاتحرمي حالك من فوائدها
تخلص من آثار الحروق
 

عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز،
نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان
الحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمك
بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد
الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية،
فيصبح الجلد أقل تشوهاً.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.***

طريقة شعبية لازالة عظام السمك

 

ماذا تفعل لو علقت عظمة سمكة فى البلعوم؟
هناك من يحب السمك ومن كثرة حبه يأكله بعظمة
يحب كثير من الناس أكل الأسماك لأنها لذيذة ومفيدة لصحة الإنسان ولكن قد يعاني البعض من مشكلة عظامها
إذا علقت في البلعوم وغالباً ما تكون مشكلة مزعجة . أكيد مزعجة

تأخذ أولا بعض حبات الزيتون وتضعها في قدر مع بعض الماء البارد وتغليها علي النار لمدة ، ثم تشرب هذا
العصير الساخن شيئا فشيئا وتبلعه جرعة بعد جرعة لكي يمر عصير لبوب الزيتون لوقت اطول علي العظمة ..
وبعد دقائق تختفي العظمة تلقائيا ويختفي معها الازعاج من البلعوم .
إذا كنت لا تصدق فعالية هذه الطريقة فيمكنك ان تضع بعض عظام السمك في مثل هذا العصير لترى ماذا يحدث ،
ستصبح عظام السمك بعد دقائق لينة جدا كأنها مكرونة مطبوخة
لين العظام (الكساح)

 

* أصبح لين العظام rickets من الحالات النادرة التي تصيب الأطفال، وعادة ما يظهر في السنة الأولى والثانية من عمر الطفل. وتظهر الأعراض بعد نقص فيتامين «دي» لعدة أشهر. ويعد هذا النقص السبب الرئيسي لظهور هذا المرض، حيث يؤدى إلى نقص امتصاص الكالسيوم والفسفور من الطعام، وبالتالي يؤثر ذلك على قدرة الجسم على بناء العظام وتقويتها فيصاب الطفل بالهزال وليونة قوام العظام. هناك عدة أسباب لنقص فيتامين «دي» منها الفشل الكلوي المزمن والمرض الجوفي، وأيضا بعض جراحات الجهاز الهضمي وتناول المضادات الحيوية لفترات طويلة. إن المصادر الرئيسية للحصول على فيتامين «دي» هي التعرض لأشعة الشمس وتناول منتجات الألبان. وفي الحقيقة أن الغالبية من الناس يأخذون كفايتهم من الفيتامين عبر هاتين الوسيلتين، وفي حال عدم الحصول على الكمية الكافية من الفيتامين تبدأ أعراض المرض بالظهور وتشمل الشعور بالألم في عظام الساقين والذراعين وعظام الحوض والعمود الفقري. وتحدث هذه الآلام أثناء الحركة وخلال فترات الراحة أيضا، ثم يبدأ المريض بالشعور بالإرهاق العام في الجسم، ويظهر التيبس والهزال إلى درجة عدم القدرة على الوقوف بسهولة، وتصاب العظام بالتشوهات كتقوس الأرجل وانحناء العمود الفقري. وتؤدي تلك التشوهات إلى قصر قامة الطفل وعدم القدرة على السير بثبات. وفي الحالات الشديدة تصاب العظام بالكسور.

ويتم العلاج في حالات نقص فيتامين «دي» بسبب سوء التغذية أو نقص التعرض لأشعة الشمس، بتعويض الفيتامين عن طريق الفم لعدة أسابيع. أما الحالات الشديدة التي تسبب تشوهات في العظام فتعالج تحت إشراف طبي دقيق مستمر بالتعويض الدائم للنقص في الكالسيوم والفسفور وعلاج المضاعفات الأخرى للمرض
أضرار حبس الدموع

 

تشير أحدث الدراسات التي أجريت في معامل الأبحاث النفسية , إلى أن ذرفالدموع ليس دليلا , على الضعف أو عدم النضج ولكنها على العكس تعتبر أسلم طريقة لتحسين حالة الصحة من حيث التخلص من المواد الكيميائية المرتبطة بالتوتر والموجودة في الجسم ,كما أنها تساعد في إرخاء العضلات وأن البكاء أسلوب طبيعي لإزالة تأثير المواد الضارة من الجسم.
ويؤكد العلماء المتخصصون أن البكاء يزيد من عدد ضربات القلب ويعتبر تمريناً مفيداً للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين وعند الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى طبيعتها وتسترخي العضلات وتحدث حالة شعور بالراحة.
أما كبت الدموع فيؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر كما أنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع
يحسن الشاي الأسود وظيفة الأوعية الدموية

 

أجرى الباحث فيتا وزملاؤه دراسة تناولت 50 مريضاً بالقلب، وطلب منهم أن يتناولوا 4 فناجين من الشاي الأسود أو 4 فناجين من الماء يومياً مدة شهر. وبعد انتهاء الدراسة فحص المرضى فوجد أن شرايين الذين تناولوا الشاي الأسود تستجيب للتمدد والتقلص أفضل من شرايين الذين تناولوا الماء فقط. وهذا يدل على أن الشاي حسّن أداء جهاز الدوران.

قد تعزى فاعلية الشاي الأسود إلى وجود المركبات الفلافونية الموجودة في الشاي، والتي لها خاصية مضادة للتأكسد. أي أنها تبطل فاعلية الجذور الأوكسجينية الموجودة في الجسم ولم يستطع الجسم إبطالها مما يجعلها تتلف خلايا الجسم. وعليه قال الباحثون: “إن شرب الشاي لا يضر نسبياً ولكنه قد ينفع”.

 

تفاصيل المقالة