سبع وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

7 natural ways to get rid of bad breath 3 سبع  وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

سبع  وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

  • 7 natural ways to get rid of bad breath 1 سبع  وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • 7 natural ways to get rid of bad breath 3 سبع  وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • 7 natural ways to get rid of bad breath 2 سبع  وسائل طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
الهيل

 

يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة حرجاً اجتماعياً، وقد استخدَمَت بعض الشعوب عناصر طبيعية للتخلص من هذه المشكلة من قرون، مثل حبوب الهيل التي تُخفي رائحة الفم الكريهة في بضع دقائق. إليك أهم هذه الوسائل:
الهيل. كل ما عليك القيام به هو وضع حبة واحدة من الهيل في فمك، ومضغها بلطف للسماح لرائحتها العطرية بالانتشار في الفم. يساعد الهيل أيضاً على الهضم، والتخلص من الحموضة بعد وجبة الطعام.
الشمّر. يُنصح بمضغ بذور الشمّر بشكل روتيني بعد الوجبات، لتخفيف عسر الهضم، ومكافحة الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، كما أنها تساعد على الحد من التجشؤ.
النعناع. يعتبر النعناع من المعطّرات الممتازة، كما أن إضافة بعض الأوراق منه إلى الطبق تمنح الفم شعوراً بالتبريد عند مضغها في نهاية الوجبة. يمكنك أيضاً تناول كوباً من الشاي المعطّر بالنعناع بعد الطعام.
اليانسون. لليانسون نكهة معطّرة قوية، إلى جانب خصائصه المقاومة للجراثيم التي تسبب رائحة كريهة للتنفس. يمكن مضغ بعض بذور اليانسون، أو غليها في الماء وشرب شاي اليانسون.
البقدونس. يحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل ذات الخصائص المكافحة للجراثيم، كما يمنح التنفس رائحة جيدة، ويستخدم أحياناً في بعض أنواع الصابون.
القرفة. من أفضل التوابل التي تتمتع بخصائص مقاومة للجراثيم، وتساعد على الحد من الرائحة الكريهة للفم. يمكنك غلي بعض القرفة والمضمضة بها إذا لم ترغب في شربها.
القرنفل. استُخدِم القرنفل منذ قرون في تخفيف أوجاع الأسنان، ويدخل ضمن الكثير من معاجين الأسنان حالياً. يتميز القرنفل بأنه مزيل لرائحة الفم الكريهة.

الرابط المختصر : /?p=110446

تفاصيل المقالة