نصائح اليوم الأول لرجيم ناجح

812091 نصائح اليوم الأول لرجيم ناجح

نصائح اليوم الأول لرجيم ناجح

812091 نصائح اليوم الأول لرجيم ناجح
يعتبر اليوم الأول من عمليات الحمية الغذائية من أصعب الأيام التي تمر على ممارس الحمية، وذلك لتخليه عن بعض ما اعتاد عليه من أسلوب غذائي.
ستقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في تنظيم يومك الأول من الرجيم حتى تحققي ما تتمنيه من إنقاص وزن في فترة قصيرة.

الزمي بيتك

في اليوم الأول لاتباع نظام غذائي معين قد تكونين عرضة لاتخاذ قرار بتأجيل الرجيم إلى يوم آخر نتيجة الخروج من المنزل وعدم توفر طعام مناسب للحمية الغذائية في المطاعم، لذلك الزمي بيتك حتى لا ترغمي على تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية عند شعورك بالجوع.

أفرغي حقيبتك

في اليوم الأول عادة ما تكوني عرضة لإغراء قطع الحلوى والشيكولاتة المتوفرة في حقيبتك وخزائنك، لذلك قومي بالتخلص الفوري من تلك القطع التي تهدد نظامك الغذائي الجديد.

حضري طعامك

قومي بالتحضير للوجبات التي ستتناولينها في يومك حتى ولو في ذهنك فقط، وذلك لتتأكدي من توفر المقادير المطلوبة والكميات المناسبة لوجبتك، حتى لا تلجأي لتناول أغذية غير التي من المفترض عليكِ تناولها.

وجبات خفيفة

الشعور بالجوع الشديد ليس الهدف من اتباع نظام غذائية لتخفيف الوزن، على العكس قد يهدد الشعور بالجوع الشديد نظامك الغذائي، لذلك احرصي تناول وجبة خفيفة بين وجبتين أساسيتين حتى لا تشعري بالجوع ولكي لا تتناولي الكثير في وجبتك الأساسية.

رجيم منظم

اختلاق نظام غذائي دون استشارة طبيب لن يفيد، فتناول ما تريدين من كميات على وجبة الغذاء وعدم تناول الطعام في وجبة العشاء لن يفيدك بالتأكيد، لذلك احرصي على اتباع نظام غذائي مجرب ومناسب.

لا تزني نفسك

في بعض الأوقات يصبح الميزان سببًا للإحباط وعدم إكمال النظام الغذائي، فابتعدي عن وزن نفسك كل يوم لتبعدي شبح الإحباط عن نظامك الغذائي.

لا تستسلمي

بعد مرور يوم طويل من الإجهادة والتعب نتيجة القيام بعدة مهام بالإضافة لحرمان جسمك من بعض العناصر التي اعتاد تناولها بكميات كبيرة ستراودكِ بعض الإفكار عن تناول قطعة من الشيكولاتة للتخلص من الإرهاق، لا تستسلمي لهذه الأفكار المضرة.

الرابط المختصر : /?p=31549

تفاصيل المقالة