نصائح مهمة لخسارة وزنك ودهون الجسم فى إسبوع واحد

8120911 نصائح مهمة لخسارة وزنك ودهون الجسم فى إسبوع واحد

نصائح مهمة لخسارة وزنك ودهون الجسم فى إسبوع واحد 8120911 نصائح مهمة لخسارة وزنك ودهون الجسم فى إسبوع واحد

تتمنى  كل سيدة الحصول على جسم رشيق، قوام ملفوف، وخسارة لدهون الجسم فى أسرع وقت، فقد تقفين أمام المرأة وانتِ تتذكرين وزنك سابقاً، والملابس المختلفة الأصغر مقاساً التى كنتِ تستطيعين إرتدائها بكل سهولة ورضى، ومن ثم تلجأى الى الميزان  لتكتشفى زيادة غير متوقعة فى وزنك نتيجة لعدم إعتمادك نظام غذائى صحى، وإهمالك لممارسة التمارين الرياضية وتنظيم مواعيد تناولك للطعام وغيرها.

 

فى هذا المقال سأقدم لكِ نصائح فى غاية الأهمية لتساعدك على خسارة وزنك فى اسبوع واحد بكل سهولة.

مواعيد تناول لطعامك

نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فعند تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ ذلك على خسارة سعرات حرارية إضافية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.

تجنبى السكر          

تجنبكِ للسكّر نهائياً من نظامك الغذائي سيطهر جسمك وسيخفف الانتفاخ خصوصاً في منطقة البطن والخصر، وفي حال كنت تعتمدين على الأطعمة الغنية بسكر الطعام بشكل كبير، لن يكون الأمر سهلاً عليك خصوصاً في اليومين الأولين ولكن النتيجة تستحق الانتظار والمثابرة.

تناول السلطة يومياً

لا تنسي إدخال السلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم (البندورة) والخيار والجزر والخس وغيرها إلى وجبة الغداء يومياً، ويجب عليكِ تناولها قبل البدء فى تناول الوجبة الأساسية، لأن مكونات السلطة الخضراء ستساعد على ملأ معدتك بأقل سعرات حرارية، وستساعدك على تناول القليل من الطعام، كما ستعطيكِ إحساساً بالشبع لمدة أطول.

إمتنعى عن الكافيين تماماً

إمتنعى عن الكافيين تماماً الموجود بكوب القهوة والشاى وحتى الشوكولاته! فرغم أن الكافيين لا يزيد الوزن، وأن بعض الدراسات الحديثة تربط بين خسارة الوزن والقهوة ولكن هذا المنبه يزيد من انتفاخ جسمك ويحتبس فيه المياه، وإن كنت تتناولين الكافيين من خلال كوب القهوة الصباحي لغرض النشاط الذي يمدك به، فيمكنك أن تحصلي على النتيجة نفسها بواسطة حبة من الفاكهة!

قللى مشاهدة التلفزيون 

إبتعدي عن التلفزيون أو الانترنت لمدة ربع ساعة بعد كل ساعة مشاهدة، فذلك لن يحافظ على نظرك وحسب، بل استفيدي من الفواصل بين البرامج، للابتعاد قليلا عن المشاهدة والتحرك الى اماكن أخرى، ما يزيد من نشاطك ومن ثم يساعدكِ على حرق المزيد من الدهون.

الحركة اليومية

كما يقولون “الحركة بركة” فإنها بالفعل بركة وإستفادة كبيرة للجسم، ففي حال كنت لا تمارسين الرياضة وجسمك معتاد على الخمول فاجئيه بالمشي أو الركض لمدة 30 دقيقية يومياً كي تحصلي على النتيجة التي تتمنينها في 7 أيام..

 شرب المياه بكثرة

 حتى ولو ظننت أنك تشربين الكمية المطلوبة من المياه، فقد لا تكون الأكواب الثمانية المطلوبة منك. فالكثيرون بيننا يخلطون بين الشعور بالجوع والعطش فحين تشعرين بالجوع الشديد ولم يمضِ الوقت الكافي على تناولك للوجبة الرئيسية، فإشربي المياه، كي تصلي معنا إلى الهدف


 

الرابط المختصر : /?p=31558

تفاصيل المقالة