مشكلة رائحة الفم الكريهة وعلاجها

20246302_217291072131257_9186149502592177659_n

مشكلة رائحة الفم الكريهة وعلاجهاgrey مشكلة رائحة الفم الكريهة وعلاجها

من المشاكل التي. يتضايق منها كثير من الناس هي رائحه الفم الكريهة ولذلك. هناك حلول حتى نخفي رائحه الكرهة وننعم برائحه فم منعشه علينا بالتالي:

1_الحرص على شرب كأس من الشاي الأخضر بعد تناول الوجبات، حيث يساعد الشاي الأخضر على محاربة البكتيريا الموجودة في الفم والتي تُعتبر المسبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة، فضلاً على أنه يكافح التسوس ويقاومه.

2_استخدام أعواد القرفة في دعك الأسنان، كما يمكن إضافتها إلى مغلي الشاي الأخضر، ثم استخدامه كمشروب يومي، حيث تُعد القرفة من العلاجات الطبيعية التي تعطي الفم رائحة عطرية ومنعشة.

3_مضع كمية من أوراق النعناع بعد تناول كل وجبة تخلّص الفم من الرائحة المزعجة، كما يمكن إعداد مغلي النعناع وشربه يومياً.

4_تناول عصير البقدونس أو مضغ أوراقه من الأمور التي تساعد على إخفاء الرائحة بسرعة، وذلك لقدرة البقدونس الهائلة في القضاء على البكتيريا والقضاء على الجراثيم المسببة للرائحة المزعجة

5_الإكثار من تناول الخضار والفواكه الغنية بفيتامين C مثل التفاح، والجزر، والفراولة، والبطيخ، والكرفس، والبرتقال، والتوت، وذلك لأنها من الأغذية المفيدة والطاردة للجراثيم والبكتيريا المنتشرة في الفم.

6_تنظيف اللسان بشكلٍ مستمر باستخدام المنتجات المخصصة لهذا الأمر، وذلك لاحتواء اللسان على بقايا المأكولات والخلايا الميتة والبكتيريا بأنواعها المختلفة، وهنا يجب استعمال الفرشاة المناسبة وذلك لحماية سطح اللسان من الالتهابات.

7_المداومة على تنظيف الأسنان مرتان في اليوم على الأقل، كما يُنصح تكرار هذه العملية بعد تناول الوجبات وقبل الذهاب إلى النوم للحد من تكاثر البكتيريا والتخلص منها ومن بقايا الطعام العالق داخل الفم بين الأسنان.

8_مضمضة الفم باستخدام المحلول الملحي المكون من ملعقة من ملح الطعام مضافاً إلى كوبٍ من الماء، حيث يعمل هذا المحلول على قتل البكتيريا وتطهير الفم ويجب استعماله لعدة مرات في اليوم.

تفاصيل المقالة