أصول وقواعد عزومات الأعياد

889868

grey أصول وقواعد عزومات الأعياد

هناك بعض الأصول الواجب مراعاتُها، من قِبل سيدة المنزل أثناء قيامها بجدول العزومات الخاص بالأعياد، والذي يشمل الأهل والأقارب والأصدقاء، ولنجاح العزومات، يجب معرفة بعض الإرشادات لمواجهة المواقف المحرجة المعتادة.
بعض القواعد والأصول والنصائح للظهور بكامل أناقتك ولياقتك أمام ضيوفك، خلال العزومات:

1 – إذا كنتِ صاحبة الدعوة، يجب الظهور بمظهر بسيط، ولائق وعدم التكلف، لأن البساطة تعطي شعورا بالارتياح بالنسبة لضيوفِك.

2- يجب مراعاة ان يتناسب عدد المقاعد مع عدد المدعوين، فإذا كان عدد المقاعد أقل من الضيوف، فقومي بعرض كل اصناف الطعام، مع وضع الأطباق والشوك والملاعق والسكاكين في ركن من السفرة، وكأنها بوفيه مفتوح، وكل شخص يقوم بتناول طعامه بنفسه والأصناف التي يريدها.

أماإذا كان عدد المدعوين مساوٍ لعدد المقاعد، فعلينا التعامل مع المائدة علي أنها(مائدتان) مايقدم في الناحية اليمني، يُكرر في الناحية اليسري، ويُقدم الحلوى في آخر الوجبة.

3 – اذا كان لديكِ اطفال، فعليك تقديم الطعام لهم والانتهاء من هذه المهمة، قبل الدعوة بساعتين، حتي لايتسببوا في إزعاج الضيوف، وخلال تقديم الطعام لضيوفك، يمكنكِ تركهم في حجرتهم الخاصة، وتأمينهم، أو تركهم مع المربية، أو إعطاؤهم اللعب الخاصة بهم، أو مشاهدة فيلم كارتون أو برامج أطفال تناسب سنهم، بعيدا عن الكبار مع جلوس أحد الأبناء الكبار معهم للإشراف عليهم.

4- إذا كان ابناؤكِ في سن ناضجة، وأردتِ أن يشتركوا معكِ، في الترحيب بالضيوف وتناول الطعام علي نفس المائدة، فلا بد من توفير مكان لهم علي السفرة، إذا كان ذلك ممكنا، وإذا لم تكن المقاعد كافية يمكن وضع مائدة للصغار بجانب المائدة الرئيسية، تجمع أطفالك وأطفال ضيوفك.

5 – إذا كنتِ تستخدمين الشوكة والسكين، والاخرون لا يستعملونها وغير معتادين على ذلك، قومي بتناول الطعام بالملعقة منعا لإحراج ضيوفك.

6- إحرصي على تقديم الوجبات الصحية على مائدة دعوتك في المناسبات، مثل أطباق السلطة الخضراء والحساء، والبروتين(شرائح الدجاج أو اللحم الخالي من الدهون) إضافة إلى وجبات البروتين النباتي، والفاكهة الطازجة والعصائر الطازجة غير المُحلاة.

7- من خلال دعوتك على الطعام، إحرصي على صلة الرحم، وصلة الأقارب والجيران، والمحتاجين، والفقراء، وتصدقي بباقي طعامك، حتى لايكون مصيره سلة القمامة.

الموضوع تم نقله من: http://www.forum.topmaxtech.net/t233351.html#ixzz4733cIEBP

تفاصيل المقالة