أغذية تخفف العطش في نهار رمضان

خضروات-مشكلة-300x224

أغذية تخفف العطش في نهار رمضان

دخلنا في فصل الصيف وبدأت درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ للغاية، وهذا ما grey أغذية تخفف العطش في نهار رمضانيزيد من الرغبة في تناول المياه أو المشروبات الباردة للتلطيف من درجة حرارة الجسم.
الأغذية التي يمكن بتناولها التخفيف من درجة حرارة الجسم والتقليل من الرغبة في تناول كمية كبيرة من المياه، لتعويض ما يفقده الجسم من عرق ولعمل التوازن الحراري مثل:

البطيخ:
من المعروف عن البطيخ احتواؤه على نسبة عالية من المياه تساعد في التخفيف من الرغبة في تناول المياه والمشروبات المختلفة، كما يساعد تناول البطيخ البارد في فصل الصيف في ترطيب الجسم وإنعاشه، وللبطيخ فوائد غذائية عالية منها تنظيف الجسم من السموم وحصى الكلى، لذلك لا تستغني عن تناول البطيخ كلما توفر لكِ ذلك.

العصائر الطبيعية:
تناول كوب عصير من أي فاكهة مفضلة يساعد في تشبع الجسم بالمياه والاحتفاظ بها لفترة طويلة، لذلك قومي بتناول كوب من عصير الفاكهة المفضلة لكِ لتتمكني من إكمال يومك بدون الحاجة إلى تناول المياه بين فترة وأخرى.

العنب:
يحتوي العنب على نسبة عالية للغاية من السكريات والمياه وعنصر البوتاسيوم المفيد للجهاز العصبي، كما يتميز العنب بقدرته على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، لذلك احرصي على تناول العنب في فصل الصيف لتعويض جسمك ما يفقده من مياه وسكريات.

تفاصيل المقالة