#الاكلات الرمضانية التشيز كيك

#الاكلات الرمضانية التشيز كيك

#الاكلات الرمضانية
التشيز كيك واحدة من أشهر الحلويات في العالم، يرجع أصلها إلى اليونان لكن الوصفة الأمريكية لها هي الأكثر شهرة حول العالم. و يبحث الكثير من الناس عن طرق تحضير حلوى تشيز كيك عبر محركات البحث على الانترنت.

نقدم إليكم في هذه المقالة طريقة عمل التشيز كيك بوصفات مختلفة تمكنك من الاستمتاع بكل طبقة فيها من البسكويت المقرمش حتى الجبنة الناعمة الغنية والطبقة النهائية التي تضيف طعمًا مختلفًا في كل مرة.

المكونات:

باكو كبير بسكويت قمح

كوب زبدة سائلة

2 كوب كريمة

خفق كيس كريم شانتيه بودر

1/2 كيلو جبن كريمي

2 باكو جيلي مانجو

كوب ماء ساخن

قطع مانجو

طريقة عمل التشيز كيك:

تقومين في البداية بتفتيت باكو كبير من بسكويت القمح، وتهرسيه جيدا في وعاء، ثم تضيفين له كوب من الزبدة السائلة، وتقلبين المكونات جيدا، حتى تحصلي على قوام يشبه الرمل الرطب. احضري صينية سهلة الفتح أو مبطنة بورق الزبدة وضعي طبقة البسكويت والزبدة في القاع واضغطي عليها لتكوين طبقة متماسكة ثم ادخليها الثلاجة. تقومين بإعداد قوام التشيز كيك، فتضعين في وعاء عميق كوبين من كريمة الخفق، وتضيفين لهما كيس من بودر الكريم شانتيه، وتقلبين جيدا باستخدام المضرب اليدوي، ثم تضيفين جبن كريمي وتستمرين في الخفق اليدوي. تجهزين بعدها مقدار جيلي المانجو، بإذابة 2 كيس من الجيلي البودرة في وعاء على نار متوسطة مع كوب من الماء الدافيء، وتقلبين جيدا حتى تحصلين على قوام الجيلي. تضيفين الجيلي إلى مزيج التشيز كيك، وتستمرين في التقليب، حتى الحصول على قوام شبه متماسك. اخرجي الصينية من الثلاجة، ثم تضيفين مزيج التشيز كيك فوق طبقة البسكويت، وتدخليه الثلاجة، مع تركه لمدة 4 ساعات. تضيفين بعدها طبقة أخرى من الجيلي، وتضعيه في الثلاجة لساعتين، ويمكنك بعدها تزيينه بقطع المانجو والكريم شانتيه، وتناوله.

الرابط المختصر : /?p=139996

تفاصيل المقالة