حقيبة الطعام المدرسي

8d3bba7425e7c98c50f52ca1b52d3735

 من المهم أن تتأكدي إذا كانت أهمّ المستلزمات الخاصّة بالطعام متوفرة لديك، لتستطيعي أن ترسلي مع أولادك أنواعاً مختلفة من الأطعمة توفّر لهم الطاقة التي يحتاجون إليها لليوم دراسي طويل.

1- حقيبة الطعام

تأكّدي من أنّها تتّسع لكلّ ما يخصّ وجبة غداء ابنك وأنّها سهلة التنظيف من البقع وفتات الطعام. من المستحبّ أيضاً أن تكون قابلة للغسل في الغسّالة فمن الضروري حماية كل ما يتعلّق بالطعام من البكتيريا وتطهيره جيّداً.

2- علب الطعام

إشتري علب طعامٍ صغيرة شرط أن تتّسع للوجبات الخفيفة أو الفاكهة واحرصي أن تكون قابلة للغسل كلّ يوم. غلّفي أيضاً الوجبات بورق النايلون أو بكيس بلاستيكي.

3- حاويات صغيرة

إحرصي على وجود حاويات صغيرة لديك تضعين بها الفاكهة المقطّعة أو المكسّرات وغيرها من الوجبات الخفيفة، وذلك في حال لم تكن علبة الطعام كبيرة ومقسّمة. هذه الحاويات مفيدة أيضاً لأي طعام قابل للانسكاب أو للتفتّت.

4- قنّينة

إجعليها قنّينة كبيرة تتّسع للكثير من المياه ليحصل أولادك على كميّة كافية. وتأكّدي من شراء قنّينة ذات فوهة كبيرة تتّسع لدخول اسفنجة أو أي أداة تستعمل لغسلها، لتجنّب كلّ أنواع البكتيريا. ويفّل أن تكون لديك قنينة أخرى في حال أحببت أن ترسلي العصير الطازج في أحد الأيام مع ولدك إلى المدرسة.

grey حقيبة الطعام المدرسي

 

تفاصيل المقالة