سندوتشات المرتديللا

سندوتشات-المرتديللا

سندوتشات المرتديللا

طبق اليوم – سندوتشات المرتديللا – طريقة عمل سندوتشات المرتديللا: هذه الوصفة مقدمة لمحبي المرتديلا. تمتعي بتحضير سندوتشات شهية ولذيذة

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 6 أشخاص
مدة الطهي : 15 دقيقة

المقادير:

العجينة
3 كوب دقيق
2/1 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة كبيرة سكر
4/1 كوب زيت ذرة
1 كوب ماء دافئ

الحشو
2 كوب جبن موزاريللا مبروش
2 كوب جبن شيدر مبروش
2/1 كوب زيتون أسود شرائح
1 حبة كبيرة طماطم مفرومة
2/1 كوب مخلل فلفل شرائح
1 باكيت مرتديللا

طريقة التحضير:

1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي ٢/١ ٢ كوب من الدقيق، الخميرة، السكر والملح، ثبتي مضرب العجين، شغلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتختلط المواد.
2. أضيفي الزيت والماء، شغلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة. شغلي على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق لتصبح العجينة ملساء ومطاطية.
3. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت، امسحي سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي الطبق بالنايلون ودعي العجينة في مكان دافئ لمدة ٦٠ دقيقة ليتضاعف حجمها.
4. قطعي العجينة إلى كرات صغيرة.
5. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة إلى قرص أكبر قليلا من حجم شريحة المارتديلا.
6. ضعي صينية من الصاج على نار متوسطة ليسخن تماما.
7. ضعي قرصين أو ثلاثة أقراص من العجينة على الصاج الساخن. إنتظري لمدة دقيقة أو دقيقتين لتبدأ الأرغفة بالانتفاخ ثم إقلبيها على الجهة الثانية وانتظري لعدة دقائق لتصبح الأرغفة ذهبية اللون. أكملي خبز بقية الأرغفة بنفس الطريقة.
8. الحشو: خففي النار تحت الصاج. ضعي ٣ أو ٤ أرغفة على الصاج. ضعي قليل من جبن الموزريللا والشيدر. ضعي شريحة من المارتديللا. ضعي قليل من الجبن، الزيتون، الطماطم والمخلل، ضعي شريحة ثانية من المارتديللا. ضعي قليل من الجبن ثم ضعي رغيف ثاني أو قرص ثاني من العجينة المخبوزة لتحصلي على ساندوتش من المارتديللا.
9. إقلبي ساندوتش المارتديللا على الجهة الثانية ودعيه قليلا ليذوب الجبن ويتحمص الساندوتش. قدمي مباشرةgrey سندوتشات المرتديللا

تفاصيل المقالة