طريقة عصير البرتقال الطازج

كيف_تصنع_عصير_البرتقال

طريقة عصير البرتقال الطازجgrey طريقة عصير البرتقال الطازج

يعد عصير البرتقال من ألذ العصائر الطبيعية، فهو يمنح الجسم الشعور بالانتعاش والحيوية بعد يومٍ شاقٍ من العمل، وهو الشراب البارد الأول الذي يقبل عليه الجميع في فصل الصيف نظراً لما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين ج تعوض طاقة الجسم بسرعة، ويمكن إعداد عصير البرتقال منزلياً دون الحاجة لشرائه جاهزاً من محلات بيع العصائر لسهولة تجهيزه،

 

وفيما يلي طريقة تحضيره في دقائق معدودة:

 

المكونات

حبتان من البرتقال الطازج. مكعبات من الثلج. ملعقة واحدة من السكر أو العسل الطبيعي ” حسب الرغبة “. نصف كوب من الماء النقي.

طريقة التحضير

اغسلي البرتقال جيداً بالماء. اقسمي كل برتقالة إلى نصفين ليصبح لديك أربعة أنصاف. قومي بعصر البرتقال على العصارة اليدوية أو الكهربائية. اسكبي العصير في الخلاط وأضيفي فوقه السكر أو العسل ومكعبات قليلة من الثلج. شغلي الخلاط لدقيقة واحدة على سرعة متوسطة وأسكبي العصير مبرداً في كوب التقديم.

 

فوائد عصير البرتقال الطازج

يساعد عصير البرتقال على خفض ضغط الدم المرتفع وإبقائه في معدلاته الطبيعية، وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم ذي القدرة الفائقة على تثبيط الضغط، وتوسيع الشرايين. يحفّز أداء الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الكثير من الامراض التي تنتقل بفعل البكتيريا والجراثيم كنزلات البرد، والإنفلونزا، والتهابات الحلق واللوزتين والشعب الهوائية. يفيد في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون في الجسم، حيث ينشط عملية التمثيل الغذائي ويخلص الجسم من الدهون المتراكمة. يعالج مشاكل البشرة، إذ يكافح ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، ويمنع ظهور الهالات السوداء تحت العيون. يكثف شعر الرأس ويساعد على نموه بسرعة ، كما يمنع تساقطه وتقصفه وخشونته. يساعد على الشفاء من الأورام السرطانية كما يحد من انتشارها في الجسم؛ لاحتوائه على مادة الليمونين المضادة لنمو سرطانات كثيرة كسرطان الجلد، والثدي، والقولون، والرئة أيضاً.

ينقي دم الإنسان من الشوائب والجراثيم، كما له مفعول كبير في قتل الديدان المعوية وطردها من الجسم. يدر البول،

ويطهر المسالك البولية، والكلى، والمثانة،

ويمنع تشكل الحصى، وتراكم الترسبات. يلين الأمعاء،

ويساعد على تسهيل طرد الفضلات المعوية إلى خارج الجسم،

كما أنّه يطرد النفخة والغازات من الجهاز الهضمي.

يمنع الإصابة بأمراض التهابات المفاصل الروماتزمية وداء النقرص وتصلب الشرايين.

يساعد على التخلص من آثار التسمم الناتج عن استعمال الأدوية.

يفيد مرضى فقر الدم فهو مقوٍ عام وفاتح للشهية ويعالج ضعف البنية والهزال.

يقوي الأعصاب وعضلة القلب كما يستعمل كمهدئ ومسكن، بحيث يريح الدماغ والعضلات.

تفاصيل المقالة