طريقة عمل كريم كراميل الأصلي في المنزل

الكريم كراميل طريقة عمل كريم كراميل الأصلي في المنزل

طريقة عمل الكريم كراميل طريقة عمل كريم كراميل الأصلي في المنزلكريم كراميل الأصلي في المنزل

كيفية عمل كريم كراميل الأصلي في المنزل, سوف نتعرف على طريقتين لعمله في المنزل, كل طريقة بمذاق مختلف ومميز, سهل وسريع التحضير.

مكونات الطريقة الأولى

600 جرام حليب كامل الدسم ( 3 كوب حليب )
110 جرام سكر ( نصف كوب + ملعقة كبيرة )
4 حبات بيض
2 صفار بيض
12 جرام فانيليا سائلة ( ملعقة كبيرة)
للكراميل

110 جرام سكر ( نصف كوب + ملعقة كبيرة )
4 ملاعق كبيرة ماء
الطريقة

أول شيء نقوم بتحضير صوث الكراميل, في كسرنة نضيف السكر والماء, نضعهم على النار, بدون تحريك, حتى يذوب السكر ويصبح لونه كراميلي, نضع أكواب التقديم, في حلة واسعة, ثم نسكب الكراميل بسرعة وهو ساخن, فقط القليل, نتركه جانبا.

في كسرونة نضيف الحليب, نضعه على النار, فقط ندما يبدأ بظهور بخار على وجهه نزيله من على النار, يجب أن يكون دافئ, في وعاء آخر نضيف السكر والبيض وصفار البيض والفانيليا, نخفق كل المكونات جيداً, بالطراب اليدوي, بعدها نضيف القليل من الحليب الدافئ, ثم نخفق بقوة, نضيف الحليب بالتدريج ونخفق, حتى تتجانس كل المكونات. نصفي المزيج قبل سكبه في أوعية التقديم.

بعد سكبع في الأوعية, نغطيها بورق الالمنيوم, ثم نسكب الماء المغلي في الحلة, حتى تصل نصف الحلة, ثم ندخلها إلى الفرن حتى تصبح نضجة, عند إدخال إي سكين بداخلها يخرج ناشف.

إذا أردنا طهيها بدون فرن, نضعها في مقلاة لديها غطاء, ثم نسكب الماء المغلي بنفس الطريقة, ثم تترك تقريبا تأخذ مدة ساعة, يجب إضافة الماء في حالة نشاف الماء.

بعد أيطهى المزيج, نغطيه ونتركه حتى يبرد, ثم ندخله الثلاجة مدة لاتقل عن 4 ساعات, من الأفضل تركه ليلية كاملة, عند التقديم, نضع الأوعية في ماء ساخن, حتى يسهل قلبها بسهولة.

الرابط المختصر : /?p=140046

تفاصيل المقالة