فواكة شهية جدا وفوائدها الرائعه 2014

0 1282681144  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

 فواكة شهية جدا 0 1282681144  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 20142014

0 1282681144  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

0 1282681154  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

الاناناس :
يحتوي على كميات كبيرة من السكر و غني جدا بالفيتامينات و الخمائر المساعدة على الهضم 70% من وزنه ماء و 20% من وزنه سكر يوجد في الاناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم اثقل الاغذية على المعدة…. كما وجد بها الكثير من الاملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور و………الخ

يمنع الأناناس عن الأشخاص المصابين بمرض السكر يفيد الانانس في ادرار البول و مكافحة السموم الموجودة في الدم ويعتبر مفيد للطاقة الجنسية

0 1282681164  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


البرتقال :
يحتوي البرتقال على 80% من وزنه ماء و حوالي 2% دهون و حوالي 10% الياف و5 % مواد معدنية و احماض و حوالي 3% سكريات وفيتامينات. يوجد في البرتقال املاح معدنية مثل الكبيرت و الفوسفور و الكالسيوم والنحاس و فيتامين سي وفيتامين بي1 وبي 2..يساعد البرتقال على تثبيت الكلسيوم في العظام ومقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنان من التسوس كذلك من فوائد البرتقال انه ينشط الدورة الدموية ويقوي الكبد….. لا ينصح بشرب عصير البرتقال للمصابين بقرحة المعدة و الاثنى عشر .

0 1282599728  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

التفاح :
تحتوي المائة غرام من التفاح على 85% من وزنها ماء – 12% سكر و 90 وحدة من فيتامين أ – 40 وحدة من فيتامين ب1 – 20 وحدة من فيتامين سي – 4 غرامات من الالياف و الكثير من الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والفوسفور و الحديد – يوجد في التفاح مادة تسمى (البكتين) التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة وكذلك يحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم ويوقف ارتفاعه كما انه يساعد على تثبيت نسبة السكرفي الدم
.
يعالج التفاح الامساك و الاسهال وذلك لقدرته على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة و يساعد على تفتيت حصى المرارة .
و للوقاية من الاصابة بتصلب الشرايين يؤكل تفاحتين في اليوم. ومن فوائد التفاح ايضاً انه يزيل حمض البول و ينشط الكبد ويهديء السعال و يزيل الشعور بالتعب

0 1282681171  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


الخوخ :
يحتوي المائة غرام من الخوخ على 85% من وزنها ماء و 5 غرام سكر – 1 غرام نشويات – 1 غرام حمضيات ونصف مليغرام حديد ونصف غرام بروتين و دهون- – فوسفور – كبريت – ونسبة عالية من الفيتامينات

يساعد الخوخ على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم و مدر للبول ويفيد في حالة عسر الهضم كما يساعد على ازالة حصى المثانة والبول الدموي. يحتوي قشر الخوخ على الياف ناعمة و على نسبة عالية من فيتامين أ . يمنع اكل الخوخ عن المصابين بمرض السكر كما لا ينصح بأكله للمصابين بقرحة المعدة او المصابين بالتهابات بالامعاء .

0 1282681178  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

المشمش :
يحتوي المائة غرام من المشمش على املاح معدنية كثيرة خصوصا الفسفور و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين سي و يوجد في المشمش 13 غرام من السكر -1 غرام بروتين – 30 مليغرام دهون – 20 غرام كالسيوم – 20 مليغرام حديد والياف

يساعد المشمش في صنع كريات الدم الحمراء و ينشط حدة الابصار و يزيد من قوة الجسم الدفاعية للامراض , وهو مفيد في حالة فقر الدم و مفيد لوظائف الكبد و للشعر و الاعصاب و نافع للمصابين بالدم في البول و مفتت لحصى الكلى و المثانة و كذلك يساعد في تكوين العظام و الاغشية المخاطية .
ينصح بعدم اكله للاشخاص المصابين بعسر الهضم او المصابين بالالتهابات الحادة في الامعاء و المعدة و عدم شرب الماء البارد بعد اكله


    
   

 

post old  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014 25-08-2010, 12:45 AM   #14
معلومات العضو
سهم طيب

عضـــو متألــق

بياع بليله
 





user offline  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

 

icon1  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014 رد: صفحة سهم طيب

 

زيت الزيتون
قال صلى الله عليه وسلم (كلوا الزيت وادهنوابه فإنه من شجرة مباركة ) (كتاب الطب النبوي لإبن القيم ص266)

زيت الزيتون مفيد للبشرة لإحتوائه على الفيتامينات المضادة للتأكسد التي تمنع التجاعيد وتحافظ على نعومة وطراوة

الجلد( فعلاً أنا جربته شخصياً ) استخدميه ماسك مرتين اسبوعيا 15دقيقة ليمنع البشرة من الترهل.

وصفه لإزالة الترهل : ملعقة زيت زيتون ،جزء من صفار بيضة ،ثلاث نقط عصير ليمون يوضع 20دقيقة مرتين اسبوعياً

أيضا يستعمل زيت الزيتون لعلاج الخشونة في جميع انحاء الجسم بخلطه بنسب متساوية مع الجلسرين السائل.

وله فائدة كبيرة في علاج الشعر الجاف : يدهن به الشعر وفروة الرأس ثم يلف الشعر بفوطة مبللة دافئة ، تغير كلما

بردت ، وأيضاً يعالج قشرة الرأس إذا مزج مع الخل ، ويمنع تساقط الشعر بخلطه مع قشور الثوم وغليه على النار

ودهن الشعر به عشرة أيام مرتين يومياً .

وقد اثبتت الأبحاث أنه يحفظ الإنسان بإذن الله من أمراض الشيخوخه حتى بعد بلوغ السبعين من العمر .

و نظراً لغنى زيت الزيتون بفيتامين ( e ) فهو مفيد جنسياً أي مقو للطاقة الجنسية .

وتوجد بزيت الزيتون مادة تسمى (ليبوئيد) لها مفعول كبير في تغذية خلايا الجسم وحجيرات الدماغ لزيادة الذاكرة والذكاء………….

الجر جير

الجرجير و الطب القديم و استخدامات و فوائد الجرجير:

وصف الجرجير في الطب القديم بأن :-

شرب عصير اوراق الجرجير و اكل بذور الجرجير اللاذعة كالخردل و اكل اوراق

الجرجير الغضه يقوي جنسيآ ، وربما يرجع ذلك لوجود فيتامين ه المهيج للشهوة
والمنشط للباه.
مضاد ل حفر الاسنان .
منبه و مدر للبول .
ملين للبطن .
بذر الجرجير وماء الجرجير يزيلان النمش و البهق طلاء .
اكل الجرجير علاج لتنقية الدم و سرعة دورانه .
يساعد على ثبات الاسنان و تقوية اللثة و منع نزيفها .
ينفع في نزلات البرد و الامراض الصدرية لأنه طارد للبلغم .
مسكن ل آلام الروماتيزم و المفاصل .
إذا أخذ الجرجير مع الطعام ساعد على ادرار الصفراء وسرعة الهضم كما أنه يزيد من حجم البول ويقوي الباه ويطيل الجماع .
اكل الجرجير يفيد ضد داء الحفر .
ينظف المعدة و الامعاء .
ينفع ضد امراض الكلى و الكبد و النقرس .
استعمال الجرجير الطازج في السلطات يساعد في عملية الهضم .
مدر الطمث .
يخفض كمية السكر في البول .
فاتح للشهية .
خلطات مفيدة :-

علاج سقوط أو تساقط الشعر :

بمزج 15 غم من عصير الجرجير مع 50 غم من الكحول ( السبرتو الأبيض ) مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، و تدلك بها فروة الرأس يوميآ لمدة اسبوعين ثم يغسل .

ل ادرار البول :

غلي مقدار ثلاث حزم صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ، ويستمر الغلي حتى يبقى النصف ، ثم يصفى و يشرب منه مقدار كوب في الصباح و كوب في المساء .

علاج الحروق السطحية من الشمس :

يستعمل الجرجير لعلاج الحروق بإستعماله على صورة مرهم الجرجير و يحضر بسحق حزمتين صغيرتين من الجرجير الطازج ثم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم يصفى المزيج و يستخدم لعلاج الحروق السطحية من الشمس .

زيت الجرجير :

أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير و زيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

وقد تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم ” جامالينولينك “.

وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

0 1282681144  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

0 1282763976  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

العنب : يحتوي المائة غرام من العنب على 95% من وزنه ماء – 7 غرامت جلوكوز – 1 غرام دهون – 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين و عشرين مليغرام فيتامين سي وافضلانواعه العنب كبير الحجم ابيض اللون .


0 1282763988  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014



الرمان : تحتوي المائة غرام من الرمان على 85% ماء – 10% سكر – 1% حمض الليمون – 3% بروتين – 2% الياف- 1 مليغرام دهون – 10 غرامات كالسيوم – 3 مليغرام حديد و فيتامين سي و فيتامين ب..يفيد الرمان في تقوية القلب و طرد الدودة الشريطية و يساعد في علاج الدوسنتاريا و علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي واذا طبخ و شرب ساعد في علاج الاسهال , اما قشر الرمان يدخل في صناعة الادوية لعلاج الجهاز الهضمي و قرحة المعدة واذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فانة يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر ويطهر الدم , للعلاج يفضل اكل فصوص الرمان مع لبه الابيض .

0 1282764064  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


التين : يحتوي على نسبة عالية من المواد المعدنية، أهمها الحديد والنحاس والكالسيوم، وهي المواد التي تساعد خلايا الجسم على أداء عملها. يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية التي تعطي الجسم القدرة على العمل، فكل 100 جرام من التين الطازج تعطي الجسم 70 سعرة حرارية. ويحتوي على مقادير جيدة من فيتامين “ب” لذلك يعتبر التين أكثرتغذية من جميع الفواكه. كما انه مفيد في حالات الإمساك، لأنه ملين للمعدة. ويقلل من الحوامض في الجسم،ومفيد للحوامل والرضع..هاضم و ملين و مدر للبول و مفيد لامراض الصدر واضطرابات المعدة و المجاري البولية.

0 1282764067  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


المانجا : تحتوي على نسب عالية من المادة المضادة للتأكسد والمسماة بيتا كاروتين و الذي يقوم الجسم بدوره بتحويلها إلى فيتامين (أ) المهم لصحة العيون و مقاومة الأمراض.
إن فاكهة المانجا ملينة للمعدة تساعد على الهضم عندما يتم تناولها بعد وجبة دسمة. حبة واحدة من المانجا تحتوي على الكمية اليومية من فيتامين © للنساء. هذا الفيتامين ضروري جدا لكي يتمكن الجسم من زيادة امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى، الأمر الذي يبعد احتمال الإصابة بسوء التغذية. وتحتوي على حوالي أربعة غرامات من الألياف وهو ربع حاجة الجسم اليومية من الألياف. وهذه الألياف مهمة جدا في الوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان إضافة إلى دورها الهام في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.وتحتوي على مواد مقاومة للسرطان كما أنها تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة

0 1282764576  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


التوت : بالاضافة الى فوائد التوت المعروفة,, وعلى رأسها مكافحة الاصابة بالسرطان ومرض السكر أثبت الباحثون ..فائدة جديدة للتوت ..وهي الوقاية من أمراض القلب…وذلك لان التوت يحتوي على ماده يطلق عليها اسم بتروستلبين ..ولها قدرة العقاقير الطبية نفسها على خفض مستوى الكوليسترول في الدم..وتنافس قدرة عقاقير معروفة مثل ((تراي جليسرايد)) و ((سبروفيبريت))وهو مايجعل التوت ذا فاعلية في حماية القلب.

0 1282764577  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

الكرز : ثمار الكرز غنية بمركبات كيميائية تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، ويحتوي على مواد أخرى تعمل على تحسن صحة القلب وتقلل من نشوء السرطان وربما تخفف من الآم المفاصل، وتتوفر فيه مادة الميلاتونين التي تساعد على سهولة النوم. عشر حبات من ثمار الكرز أي حوالي 50 غراما تحتوي على حوالي 50 كالورى (سعرحراري) أي كما في نصف تفاحة، و10 غرامات سكريات وغرام واحد من البروتينات وحوالي 1.5 غرام ألياف أكثرها ألياف ذائبة، وكمية متوسطة من فيتاميني «سي» و«إيه»، ونصف مليغرام من الحديد و10 مليغرامات كالسيوم. ولعل أهم ما فيها مضادات الأكسدة وتأثيرها على السرطان وأمراض شرايين القلب والدماغ، والمركبات المؤثرة على نسبة سكر الدم والأخرى المؤثرة على آلية نشوء الآم المفاصل وعلى ظهور مرض النقرس وخاصة نسبة حمض اليوريك (يورك أسيد) ومادة الميلاتونين المسهلة للدخول في النوم.

أمراض المعدة أنواعها وعلاجاتها
أنواع المرض وأعراضه

ما هي أبرز أنواع أمراض المعدة؟
أمراض المعدة متعددة وهي يمكن أن تبدأ بالإلتهاب البسيط (Gastritis) وصولاً الى سرطان المعدة، مروراً بالقرحة (Ulcer) ، وفتاق المعدة (Hiatel Hernia) .
وتعتبر القرحة أكثر أمراض المعدة إنتشاراً علماً أن هذا المرض في انخفاض منذ بداية السبعينات حيث اكتشفت أدوية فعّالة جداً لمكافحته من شأنها تخفيف إفرازات الحامض الأسيدي(Chloridric Acid) في المعدة.

فلنبدأ بالتهاب المعدة البسيط، ما هي أبرز أسبابه؟
ينتج الإلتهاب عن خطأ في النظام الغذائي يظهر عبر ثلاثة أوجه:
أولاً:النظام الغذائي غير المنتظم، بمعنى عدم احترام أوقات الوجبات.
ثانياً:طريقة تناول الطعام، خاصة لجهة الإسراع في الأكل.
ثالثاً:نوعية الطعام، إذ تشكل بعض أصنافه عاملاً أساسياً في التهاب المعدة، نذكر من بينها: الصلصات، المخللات، المشروبات الروحية والغازية، التدخين، والإكثار من القهوة.

كيف تظهر أعراض الإلتهاب المذكور؛ وما هي السبل المعتمدة في علاجه؟
أبرز دلائل المرض هي الأوجاع في محيط المعدة، والغثيان، والحرقة، أما طريقة علاجه فتبدأ أولاً بالوقاية والحماية خاصة لجهة إتباع نظام غذائي صحيح يراعي العوامل المذكورة سابقاً في ما خص أوقات الوجبات وأنواع الأطعمة المستهلكة. كما يتم العلاج عبر عدد من الأدوية التي تخفض إفرازات المعدة، وأخرى من شأنها تقوية غشاء المعدة.

هل يستدعي المرض علاجاً طويل الأمد؟
يتم العلاج عادة خلال فترة شهرين. إلا أن الوقاية والحماية يجب أن يستمرا لفترة طويلة، مع الإشارة الى أن إهمال العلاج يعرّض الى ازدياد الإلتهاب، الذي يمكن أن يؤدي بدوره الى القرحة وفي بعض الحالات الى سرطان المعدة.

القرحة وأسبابها

كيف تتكوّن القرحة، وإلام تؤدي؟
القرحة هي نوع من الجرح الذي يظهر إما في غشاء المعدة أو في الإثني عشر، وهو يمكن أن يكون عميقاً أو سطحياً. يتكوّن الجرح عادة في الطبقات الداخلية من غشاء المعدة، كما يمكن في بعض الأحيان أن يصيب طبقات عدة من الغشاء المذكور أو حتى جميعها ما يؤدي الى حدوث ثقب فيه (Perforation) .

غالباً ما نسمع أن النظام الغذائي هو المسؤول الرئيسي عن تقرّح المعدة، فما مدى صحة ذلك؟
ساد هذا الإعتقاد لفترة زمنية طويلة، كما رُدّت القرحة أيضاً الى أسباب عصبية، إلا أن هذه المفاهيم تبدلت إثر اكتشاف البكتيريا المعروفة بـHelicobacter Pyloriس التي تعتبر الآن المسؤولة عن القسم الأكبر من تقرّح المعدة والإثني عشر، يضاف إليها العاملان الغذائي والعصبي.

ما هي الدلائل التي تشير الى وجود قرحة في المعدة؟
تتشابه أعراض القرحة مع تلك الخاصة بالتهاب المعدة على صعيد الغثيان والحرقة، في حين تتميز بألم في المعدة يزداد بشدة عند الإحساس بالجوع وفي منتصف الليل، ويخمد بعد تناول الطعام. ومن الأعراض التي تصيب المريض أيضاً، الحموضة والحرقة وعسر الهضم.

كيف يتم تشخيص المرض؟
بعد معاينة المريض، يلجأ الطبيب المعالج الى التشخيص عبر إجراء منظار المعدة الذي يخوّله الكشف الدقيق عن حالة غشاء البلعوم والمعدة والإثني عشر. والفحص المذكور سهل جداً إذ يستغرق ما بين أربع وخمس دقائق لا أكثر، كما أن خطورته شبه معدومة. ويسمح المنظار، علاوة عن دراسة غشاء المعدة، بسحب عينات منه وأخرى من الإثني عشر وفحصها، وذلك لتحديد نوع الإلتهاب وحدّته من جهة، وإيجاد البكتيريا المسببة من جهة أخرى، الأمر الذي يحدد نوعية العلاج. إضافة الى المنظار، هناك طرق أخرى للتشخيص أبرزها تصوير المعدة، إلا أن فحص المنظار يبقى الأكثر شمولية ودقة.

هل يمكن علاج القرحة بالأدوية أم أنها تستدعي عملية جراحية؟
تطوّر علاج القرحة بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاثين الأخيرة متأثراً باكتشافين مهمين، أولهما اكتشاف أدوية فعّالة للغاية في تخفيض إفرازات الحامض في المعدة (Chloridric Acid) ، والثاني اكتشاف البكتيريا التي أشرنا إليها سابقاً، بحيث ساهم العاملان المذكوران في التخفيف من مضاعفات القرحة وبالتالي في تخفيض عدد العمليات الجراحية التي كان يستوجبها العلاج سابقاً. حالياً، يقوم علاج القرحة على عنصرين هامين هما الأدوية التي تخفض إفرازات المعدة (Anti Pomp H+) من جهة ومضادات حيوية (Antibiotics) ضد الجرثومة من جهة أخرى. وقد أحدث هذا المزيج ثورة في علاج القرحة الذي بات يتم في وقت قصير جداً. كما أصبح بالإمكان الإستغناء عن العمليات الجراحية في أكثر من 98 بالمئة من الحالات، إضافة الى تخفيض اشتراكات القرحة من نزيف وثقب وتسطّم المعدة.

أشرتم الى نوعين من القرحة: قرحة المعدة، وقرحة الإثني عشر، فما الفرق بينهما؟
تتشابه الأعراض وطرق العلاج في كلا النوعين، إلا أن قرحة المعدة معرّضة لتحوّل سرطاني في بعض الحالات، ولذلك يجب مراقبتها بواسطة المنظار دورياً بمعدل مرة في الشهر لحين شفائها، بينما هذا الخطر غير موجود تقريباً في قرحة الإثني عشر.

فتاق المعدة
ذكرت في تعدادك لأمراض المعدة “فتاق المعدة”، فهل له علاقة بأي من الإلتهاب أو القرحة؟
– “
فتاق” المعدة هو نوع من الإرتخاء في الصباب الموجود بين البلعوم والمعدة. ومهمة هذا الصبّاب فتح الطريق أمام الطعام للعبور من البلعوم الى المعدة ثم إغلاقها بعد إنتهاء العملية. أما في حال الإرتخاء فيعجز عن الإغلاق، ما يؤدي الى ارتداد الطعام الى البلعوم (Reflux) . من أعراض الفتاق المذكور الحرقة والحموضة وارتداد الطعام. أما طرق الوقاية والعلاج فتشمل اعتماد نظام غذائي صحيح بما فيه الإمتناع الكلي عن المشروبات الغازية، وتناول وجبات صغيرة، إضافة الى عدم النوم مباشرة بعل الأكل. وتساعد الأدوية المعتمدة في العلاج على تفريغ البلعوم وتشغيل المعدة وتقوية الصبّاب إضافة الى تخفيف إفرازات المعدة. والجدير ذكره أن هناك بعض الحالات التي تستدعي إجراء عملية جراحية يتم بموجبها تصغير المجرى.

0 1282817965  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

الكمثرى : تحتوي المائة غرام من الكمثرى على 80% من وزنها ماء – 2 غرام احماض – 2 غرام الياف – 4 غرام دهون 15 غرام سكر – والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم و الزنك و النحاس و اليود و الزرنيخ و الكبريت و نسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات
تعتبر الكمثرى منظف قوي للمعدة و الامعاء كما ان قشرتها غنية بالاملاح المعدنية ولا يؤثرالسكر الموجود بها على المصابين بمرض السكر كذلك تساعد الكمثرى في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على المغنيسيوم .
ينصح الاشخاص المصابين بامراض معوية بتقشير الكمثرى قبل اكلها لان قشرتها بطيئة الهضم .

0 1282817980  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

الشمام : تحتوي المائة غرام من الشمام على 95% من وزنة ماء -70 مليغرام بروتين – 2 مليغرام دهون – 6 غرام سكر – 50 مليغرم الياف و فيتامين سي و فيتامين ب2 و الكثير من الاملاح المعدنية تفوق الموجودة في البطيخ والشمام مفيد لادرار البول و منقي للدم ويساعد في علاج امراض الكلى و النقرس كما ان الشمام يزيل الامساك و يقاوم مرض البواسير و يحذر من اكله بكميات كبيرة حتى لا يسبب بحدوث تعفن بالامعاء و ينصح كذلك بعدم تناول الشمام للاشخاص المصابين بمرض السكر او المصابين بالتهابات الامعاء الحاد او عسر الهضم

0 1282817985  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014

البطيخ : تحتوي المائة غرام من البطيخ على 90% من وزنة ماء – 10 غرامات سكر – نصف غرام بروتين – 7 مليغرام دهون – 9 مليغرام كالسيوم كذلك يحتوي على فيتامين أ – فيتامين سي – و حديد و مغنيسيوم و فوسفور وصوديوم وبوتاسيوم
البطيخ مفيد للمصابين بالروماتيزم و مدر للبول و علاج فعال للامساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الالياف و العصير الذي يقي من مرض التيفود.
كما أن بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية لاحتوائها على نسبة 42% من وزنها بروتين و حوالي 15% سكر ونشاء و حوالي 27% زلاليات و ينصح بعدم الاكثار من اكل البطيخ للمصابين بمرض السكر .

0 1282817991  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014


0 1282818003  فواكة شهية جدا  وفوائدها الرائعه 2014



الموز : تحتوي المائة غرام من الموز على 70% من وزنه ماء و حوالي 25% من وزنه نشاء و 20% من وزن مائة سكر عنب وسكر قصب و دهون و الياف و املاح المعدنية و 60 مليغرام حديد و حوالي 40 مليغرام كالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين سي و فيتامين ب2.
والموزغني بالالياف التي تحمي الجسم من الاصابة بالاورام السرطانية- كما انه يحمي الجسم من فقر الدم ويساعد الجسم على افراز الملح نظرا لوجود البوتاسيوم فيه .
ان مزج عصير الموز مع الحليب يساعد في تهدئة قرحة المعدة و يعتبر الكالسيوم الموجود في الموز اجود من الكالسيوم الموجود في الجبن و الحليبوتحتوي قشور الموز على مادة اليسراتونين و هي تعتبر مادة من مكونات الدماغ و تساعد على تهدئة الاعصاب والشعور بالارتياح .
يمنع تناول الموز على المصابين بمرض السكر وبامراض الكبد وراغبي الرشاقة .

منقول للفائدة

 

 

الرابط المختصر : /?p=29083

تفاصيل المقالة