5 أسرار لتسوية الأرز الأبيض بالشعرية على الطريقة الفلاحى

42015151341058 5 أسرار لتسوية الأرز الأبيض بالشعرية على الطريقة الفلاحى

5 أسرار لتسوية الأرز الأبيض بالشعرية على الطريقة الفلاحى42015151341058 300x158 5 أسرار لتسوية الأرز الأبيض بالشعرية على الطريقة الفلاحى

الأرز المصرى بالشعرية، وجبة يومية على موائد كل بيت مصرى أصيل، ومهما ظنت المرأة أنها احترفت صنعه تفاجأ به أطعم من مطابخ القرى المصرية الفلاحى بالذات، فما هى الأسرار الخمسة وراء تسوية الأرز الأبيض بالشعرية بشكل مثالى؟

1) نقع الأرز الأبيض بالشعرية:

تقع معظم السيدات فى خطأ شطف الأرز الأبيض وتصفيته سريعًا ثم وضعه مباشرة على النار، بينما الطريقة الصحيحة للحصول على أرز مثالى هى نقعه لمدة 15 دقيقة قبل تسويته ثم شطفه وتصفيته حتى يعطى طول أكبر ودرجة تسوية أجمل.

2) درجة اللون فى الأرز الأبيض بالشعرية

تميل درجة لون الشعرية فى الأرز المصرى الفلاحى إلى الفاتحة حيث يتم تقليبها فى زيت خفيف لتتحول من الأصفر الفاتح إلى أول درجات البنى الفاتح وبعدها يتم وضع الأرز المغسول جيدًا عليها.

3) إضافة الماء المغلى وليس البارد

وهى من الأخطاء الشائعة أيضًا حيث تضع السيدات مياه بدرجة حرارة الغرفة العادية، وهذا يسبب عدم فلفلته بشكل مثالى، وبعض الأحيان فى تعجينه، بينما تسبب إضافة الماء الساخن للأرز الساخن فى أن يصبح الرزة برزتها كما يفضله المصريون.

4) إضافة النكهة الفلاحى على الأرز الأبيض بالشعرية

بعد وضع الماء المغلى على الأرز يمكنك إضافة ملعقة طعام واحدة فقط من الزبدة البلدى إليه على السطح، حتى تتوزع مع الماء ويتشربها الأرز، ولا يجب وضع الزبدة الفلاحى منذ البداية فالطعم كله يكون بملعقة الزبدة الأخيرة قبل نقله من النار العالية إلى النار الهادئة.

5) تهوية الأرز الأبيض بالشعرية

بعد نقل حلة الأرز على الشياطة على نار هادئة جدًا، ومع إتمام السوى، ينصح برفع الغطاء عن الحلة فى الدقائق الأخيرة قبل رفعه من على النار، وذلك لمذاق أفضل، وبالهنا والشفا.42015151341058 300x158 5 أسرار لتسوية الأرز الأبيض بالشعرية على الطريقة الفلاحى

الرابط المختصر : /?p=128157

تفاصيل المقالة