أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء

 أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء
أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء

 

 أفكار بسيطة تجعل حديقة بيتك جنة خضراء

اعتناؤك بالحديقة الخارجية لمنزلك يعطي إنطباعاً عن شخصيتك وذوقك داخل بيتك ، كما أن هذه المساحة الخضراء العامرة بالنباتات والشجيرات تبعث في النفس الإسترخاء والراحة خاصة في موسم الربيع ، حيث يمكنك الجلوس مع أسرتك والإصدقاء والاستمتاع بوقت جميل بين أحضان الطبيعه ، إليكِ بعض الأفكار المفيدة في إضفاء الجمال على حديقة منزلك :-

1- إختاري منطقة مهملة وغير مفيدة في حديقتك وإجعلي منها منظراً مثيراً ، إزرعي بعض نباتات الصبار وأحيطيها بتشكيلة من الصخور الملونه ذات الأشكال المختلفة والحصوات الصغيرة ، سيكون منظراً لافتاً للأنظار

2- يمكن أن تضعي بعض أواني الزرع والأزهار المختلفة الألوان في إحدى زوايا الحديقة ، والتي لها شكل مختلف التصميم ، ولكن لا تنسي أن تمزجي بين أنواع وأحجام متنوعة من الزرع والأزهار ذات الألوان الزاهية..

3- يمكنك إضافة بعض الأشكال المرتفعة الطول مثل المسلة أو النصب العمودي الصخري محاطاً بمجموعة من الورود الملونة ، ويمكنك أيضاً أن تضيفي مشهداً آخر بواسطة مجموعة من الأزهار البيضاء لتعطيكِ منظراً ثلجياً فهذا من شأنه أن يبعث الهدوء والإسترخاء للأعصاب .

4- أضيفي إلى حديقتك جرة كبيرة ينساب منها الماء ، محاطة ببعض الحصوات والصخور الصغيرة الملونة بجانب الزرع الأخضر المختلف الإرتفاعات ، إنها طريقة مثلى كي تبعدكِ قليلاً عن كل ما يعكر مزاجك .

5- يمكنك وضع كرسي خشبي غير مصقول خاص بالحدائق محاطاً بقارورات زرعيه مختلطة بالورود الملونه ، وزيني الأرض بالقطع الخشبية والحصوات الصغيرة لإضفاء شكل جميل ومميز وغير مكلف عند التنظيف .

6- زيني حديقتك بإكسسوارات جميلة مثال ذلك ضعي إضاءة كفوانيس أو أي أشكال أخرى للإضاءة وكذلك يمكنك نثر الحصوات الملونه وقارورات زرع مشعة اللون ، مثل الأزرق ، الأحمر ، الأصفر ، أو غيرها من الألوان كما يمكنك وضع بعض المجسمات الصخرية فهذه الإكسسوارات من شأنها أن تجعل حديقة منزلك مليئة بالحيوية .

7- في وسط كل هذه المناظر الجذابة لا بد من وجود منطقة للجلوس والإستجمام وإقامة المناسبات ، لذلك إختاري طاولة وكراسي حجمها مناسب ، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة ، ولا بد أن تكون من الحديد المصقول الملون لتتحمل تقلبات الطقس .

8- زيني الحوائط الموجودة في الحديقة عند المدخل أو عند السلالم بأوان نحاسية أو من الألمنيوم فهي تخلق شكلاً مميزاً .

9- أصبغي الحوائط بألوان مضيئة بها لمعة النيون في المناطق المظلمة في حديقتك .

10- ضعي 3 قوارير مطابقة في الشكل واللون لنوع الزرع ، وصفيها في مكان ملحوظ على خط واحد ، مما يعطي منظراً مثيراً .

11- علقي سلة كبيرة الحجم ملئة بالورود والأزهار في مدخل المنزل عند باب الحديقة .

12- إذا كان لديك سور من الخشب أو الحائط فيمكنك خلق منظر مميز بإضافة بعض الزروع المعلقة وتعليق أي نوع من المعلقات سواء الفخارية ، المعدنية أو اللوحات المرسومة مع تزيين المنطقة ببعض المجسمات الصغيرة مثل قواقع وأصداف البحر محاطة ببعض قوارير الزرع .

الرابط المختصر : /?p=108310

تفاصيل المقالة