التخلص من النمل في المنزل

طريقة التخلص من النمل في المنزل التخلص من النمل في المنزل

التخلص من النمل في المنزلطريقة التخلص من النمل في المنزل 300x205 التخلص من النمل في المنزل

التخلص من النمل في المنزل مسالة ملحة جدا ، حيث ينشط النمل بالطقس الحار في أماكن تخزين الأطعمة والحديقة، ويسبب فساد الطعام وتلف الممتلكات والمزروعات وحدوث اللدغات اللاذعة بالجلد، ولكنه بالمقابل يقدم خدمة بيئية كبيرة للنظام الحيوي، ولكننا نرغب في أن تكون هذه الخدمة بعيداً عن منازلنا .

وقد يتجنب البعض استخدام المبيدات الحشرية والمواد السامة التي تسبب أذية الرئتين وتسمم الأطفال بالخطأ، وقد يرفض البعض قتل النمل، ويحاولون إجبار النمل على الرحيل من تلقاء نفسه بالطرق البديلة .

لذلك نقدم بعض التجارب في طرد النمل

القرفة

تثبط رائحة القرفة دخول النمل للمنزل، ويمكن لزيت القرفة أن يعمل كمبيد حشري .

فنضع ¼ ملعقة صغيرة من زيت القرفة في كوب من الماء، ونمسح الخليط بكرة من القطن على الأماكن المحتملة للنمل، ونكرر ذلك حتى يغادر النمل المنزل .

الخل الأبيض

يُرسل الخل الأبيض إشعار طرد للنمل عبر رائحته الواخزة القوية، ويمكنك حله بالماء، ومسح الأماكن المحتملة للنمل حتى يهاجر .

الليمون

رائحة الليمون من الطرق الفعالة في طرد النمل، ويمكنك وضع قشور الليمون بالخزائن والأماكن المغلقة لمنع النمل من الدخول إليها، ويمكنك مسح الليمون أو زيت الليمون على الأماكن القريبة من تواجده حتى يُغادر

النعناع

النعناع طارد قوي للحشرات عموماً، ويمكنك خلط زيت النعناع مع الماء ودهنه على شرفات النوافذ وعتبات الأبواب لمنع النمل من الدخول .

قشور الخيار

استخدمت قشور الخيار منذ القدم لطرد النمل، ويمكنك وضع قشوره الطازجة في أماكن تواجده حتى يذهب .

نصائح فعالة لتسريع الطرق السابقة

تزداد فعالية الطرق السابقة مع هذه النصائح التي لا يجد فيها النمل سبيلاً سوى المغادرة نتيجة نقص الطعام لديه :

حافظي على نظافة منزلك والمطبخ من فتات الأطعمة .

أحكمي الأوعية والحاويات المستخدمة لتخزين السكر والعسل والشراب وغيرها من أطعمة جذب النمل .

قومي بتغطية الأطعمة بالخزائن بشكل صحيح أو وضعها في وعاء يُحيطه الماء لمنع النمل من الوصول إليها، وعدم تترك الأطباق متسخة بحوض الغسيل فرائحتها تثير النمل على البقاء .

ابحثي عن الشقوق الصغيرة الخالية من النمل، وأغلقيها بمادة هلامية كالفازلين بعد خلطه بزيت النعناع حتى لا يهاجر النمل إليها .

ولا تغلقي الشقوق التي يسكن فيها النمل لأنها ضرورية لخروج النمل من عشه إلى خارج المنزل، لأن إغلاقها يسبب سبات النمل واستمرار تواجده .

الرابط المختصر : /?p=110659

تفاصيل المقالة