خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

Cabinets-Children-300x300

 

grey خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

إذا كنت تودين تنسيق غرفة طفلك بطريقة جيدة تستطيعين بها استغلال أثاث الغرفة الاستغلال الأمثل وتوفري أيضًا أماكن فارغة يستطيع الأطفال اللعب فيها، فيمكنك القيام ببعض الأمور البسيطة.

إذا كان أطفالك حديثي الولادة أو أقل من خمس سنوات، فلا داعي لخزائن ملابس كبيرة الحجم، فاختيار الخزينة ذات الحاويات الصغيرة لتوفر عليك الوقت في البحث عن الإغراض التي ترغبين فيها.

الملابس الأكثر استخداما، ضعيها في أرفف منخفضة المستوي لتكون سهلة المنال، أما قصصهم المصورة والألعاب فرتبيها على أرفف في نفس مستوى النظر، أما الأغراض صغيرة الحجم فضعيها في صناديق أو حاويات محكمة الغلق منعًا لبعثرتها أو ضيعها.

لو كنت أما لطفلين وليس لديك الإمكانية ليختص كل طفل بخزينة خاصة به، فإليك الحل السحري لتحويل خزينة الملابس لمكان يستوعب أغراض طفلين.

مبدئيًا، قسمي الخزينة لنصفين بالطويل بحيث يكون لكل طفل نفس السعة، خصصي الجزء السفلي من الخزانة إلى أرفف مقسمة لتخزين الأحذية، أما بالنسبة للأدراج فاكتبي اسم كل طفل على درجه الخاص حتى لا تختلط عليهم الأمور.

أما الجزء العلوي من الخزانة فخصصيه لتخزين ملابسهم المتعلقة بالموسم المقبل، على أن تستغلي جانبي الخزانة كشماعات للملابس.

في حالة إذا كنت ترغبين في خزانة ملابس تتسع لأغراض أطفالك، كلما كبروا في العمر، فاعتمدي على الحاويات بشكل أساسي في تكوين الخزانة.

يمكنك إضافة الحاويات التي تنزلق بجرار لسهولة فتحها وغلقها، وفي نفس الوقت تخزني فيها الأغراض المطلوبة، كما يمكنك أيضًا وضع صناديق لتخزين المستلزمات المختلفة في الجزء العلوي من الخزانة، على أن يكون الجزء السفلي مخصصًا للأحذية، أما جانبا الخزانة فهما لتعليق الملابس على الشماعة.

يمكنك أيضًا استبدال باب الغرفة، فبدلاً من الباب الخشبي التقليدي الذي يستحوذ على مساحة كبيرة، ضعي الباب سهل الطي “الأوكرديون”، ولإضفاء الروح الطفولية عليه اختاريه بشكل مبتكر مثل احتوائه على زجاج مرسومة عليه بعض الصور بالألوان الزاهية.

اجعلي المكان المخصص لتعليق الملابس داخل الحائط، بحيث تكون الخزينة مجوفة داخل الحائط، ثم زوديها بشماعات حديدية على مستويين علوي وسفلي.

grey خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

grey خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

grey خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

grey خزائن الأطفال وكيفية استغلالها

 

تفاصيل المقالة