غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

Romantic-touches-In-Valentine-Bedroom-Decor-view-300x245

السلام علييكم ورحمة الله grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

هلا بكل الاعضاء والمشرفين.

كيفكم ياأحلى الناس

اليوم جبت لكم غرف النوم بشكل عام ….

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

غرفة النوم هي الغرفة الاسايسة بالبيت

لهذا يجب الاهتمام بها لتنبض بالحيوية مع الراحة والهدوء، فما هي اللمسات التي تحتاج إليها غرفة النوم لتوفر جو من الدفء والراحة؟

- ترتيب غرفة النوم مع التخلص من المكونات الزائدة كالعلب والأكياس المتناثرة والتحف القديمة.

- اختيار ألوان للحوائط والجدران تساعد على النوم والاسترخاء، مع تحديد ورق حائط يتناسب مع بقية ديكورات غرفة النوم.

- تجنب الألوان المثيرة للأعصاب والتي توحي بالكآبة.

- تحديد لون للأرضيات يتناسب مع دهان الحوائط مع مراعاة اختيار الأرضيات سهلة التنظيف.

- الاهتمام باختيار ستائر مميزة للغرفة حيث تتمتع بالجاذبية والبساطة في نفس الوقت.

- اختيار أغطية ومفارش سرير غرفة النوم تناسب تصميم الأثاث، فالأثاث الكلاسيكي يحتاج لنوع معين من الأغطية، يختلف عن الأثاث المودرن أو التقليدي.

- الاستعانة بالأباجورات الجانبية أو الشموع؛ لإضفاء لمسة رومانسية وجمالية على الغرفة.

 

ستائر grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

تسهم ستائر غرف النوم في إضفاء المزيد من الفخامة على غرف النوم، لكونها عنصر جمالي هام يساعد في تحريك جمود الجدران، لتبدو وكأنها قصائد ملونة، شرط ألا تثقل المكان وتطغى على عناصر الجمال الرئيسية في غرف النوم، كما يجب ألا تحجب ستائر غرف النوم الضوء الطبيعي، وتعوق عملية التهوية السليمة.

اختيار الستائر يأتي بعد اختيار الأثاث وفرش البيت، وعلى أساسه يتم تحديد لون ونوع الستائر المناسبة لكل غرفة من غرف البيت. لذا يجب الاهتمام بطراز الستائر، ومدى ديكور الستائر مع ديكور البيت.

فستائر غرف النوم تختلف عن ستائر غرف الاستقبال وستائر غرف الطعام. من المهم أولا اختيار نوعية قماش ستائر غرف النوم الجيدة، وكلما اتسم قماش الستائر بالجودة العالية؛ فإنه يدوم فترة أطول، كما يجب مراعاة التناسق الجيد بين مساحة الجدران الخاص بالستائر ومساحة الستائر نفسها.

رومانسية ستائر غرف النوم: كلما اتسمت ستائر غرف النوم بالبساطة أعطت نتيجة أفضل وذوق أرقى، مع إضفاء جو الرومانسية المطلوب على غرف النوم. وفى غرف النوم الرئيسية يجب أن تكون الستائر من المكونات الأساسية للغرفة وليست مكملات.

ويفضل أن تكون ستائر غرفة النوم من عدة طبقات، وأن تكون الطبقة الخارجية القريبة من الزجاج “بلاك أوات” أي الستائر العاتمة وهو قماش سميك بألوان متعددة؛ يحجب الضوء الخارجي ورؤية الناظر من الخارج، ولا يؤثر على جمال الستائر، ويساعد على وجود أكبر قدر من الخصوصية والظلام في الصباح.

- أقمشة ستائر غرف النوم: إن أقمشة الستائر المخملية والقطيفة تضفي الفخامة على المكان، مع توزيع الإضاءة بطريقة فنية تمنحها رونقا لافتا. ويمكن أيضا الاختيار بين أنواع الأقمشة التي تحمل اللمسات الرقيقة كأقمشة الشيفون الناعمة التي توحي بالنعومة والرومانسية والتجديد. أو أقمشة الستائر الأنيقة كالشانيل والبسيطة كالقطنية.

ولابد من الحرص دائما على اختيار الألوان الدافئة لتعكس حميمية المكان. مع مراعاة تناسق وتجانس لون الستائر مع لون ديكور غرف النوم وأثاثها. ويفضل أن يكون مفرش السرير والستائر من قماش واحد أو ألوان وتصميم مقارب لتعطي غرفة النوم طابع الأناقة والترتيب.

أما ستائر غرف نوم الأطفال تكون عرضة للاتساخ سريعا، لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها، وإزالة البقع منها. ويراعى في اختيار أقمشة ستائر غرف الأطفال الانسدال والانسيابية وثبات الألوان وتجانسها وإشراقها.

ويمكن أيضا اختيار أقمشة الستائر ذات الألوان البسيطة والناعمة لغرفة نوم الأطفال، ويفضل أقمشة الستائر المنقوشة برسوم ألعاب الأطفال، أو أشكال حيوانات، أو رسوم متحركة. وعادة لا يفضل لغرف الأطفال الطبقات المتعددة في الستائر، ويكتفي بطبقة من الشيفون، أو الأورجانزا، أو التل المشجر للنافذة، حتى تسمح بمرور أشعة الشمس

القلوب في ديكورات غرف نوم البنات شيء أساسي

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

تحتاج ديكورات غرف نوم البنات إلى مزيد من الخصوصية وإضفاء لمسة أنثوية إلى ديكورات الغرفة، ومن العوامل الهامة التي ينبغي التركيز عليها في غرف نوم البنات هي رسوماتها وأشكالها وألوانها.

إليك مجموعة من الأفكار الجديدة لديكورات غرف نوم البنات:

- اختيار رسومات وأشكال لغرف النوم على شكل قلوب حمراء.

- التركيز بأن يتم اختيار ملصقات وورق حائط غرف نوم البنات بأشكال جديدة وأن تكون مميزة بالقلوب الصغيرة.

- الاهتمام باختيار الألوان التي تتناسب مع طبيعة البنات، ويعد اللون الأحمر والوردي والأخضر الهادئ والأصفر من أكثر الألوان المناسبة لغرف نوم البنات.

- مراعاة تناسق ديكورات المفارش والكراسي والمقاعد مع بقية ديكورات وألوان الغرفة، ويمكن شراء مقاعد على هيئة قلوب أيضاً ليكتمل جمال ديكورات غرف البنات.

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

حولي غرفة نومك قلعة للحب

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

غرفة النوم هي أهم جزء في المنزل، حيث يجد فيها كلا الزوجين الراحة والاسترخاء بالإضافة إلى قضاء أهم اللحظات التي تضفى السعادة والحنان والحب على الحياة بينهم.

وأفضل أساس لغرفة النوم هو البساطة والقليل من الأغراض حتى لا تتحول إلى ما يشبه المخزن المزدحم وهو ما لا يريح الأعصاب، كما يفضل أن تكون مدهونة بألوان هادئة تروق لصاحبها، ويفضل أن يكون الأبيض هو الأساس على أن تكسر برودته بإكسسوارات بألوان دافئة.

تقول مهندسة الديكور الألمانية نيكول مالوف “في الواقع يستطيع أي شخص فعل ما يحلو له في شقته، لكن في غرفة النوم، تضيع أحلام السلام والدعة بسرعة”. فالغرفة عندما تزدحم بقطع الأثاث التي تفقد كل مقومات الراحة. وبعكس الغرف الأخرى، ينبغي أن تقل قطع الأثاث في غرفة النوم قدر المستطاع، وأن تحتوي على ما قل ودل فحسب. فكلما كانت بسيطة كان المشهد هادئا ومشجعا على النوم. تقول نيكول إنه يمكنك الاكتفاء بحشية فراش بسيطة ومنضدة صغيرة بجوار الفراش.

ويوافقها الرأي المصمم والمؤلف البريطاني تيرينس كونران، مؤكدا أنه “ينبغي أن تضع أقل عدد ممكن من القطع فيها. ففي الغرفة الهادئة المفتوحة يمكنك إراحة حواسك والاسترخاء استعدادا ليوم جديد بشكل أسهل عما إذا كنت تنام في بيئة مزدحمة بأشياء غير أساسية”، حسب ما ورد بصحيفة “الشرق الأوسط”.

عندما تكون المساحات صغيرة وثمينة لدرجة تستدعي استغلال كل متر مربع في المنزل، تتحول غرفة النوم لغرفة العمل وترتيب الملابس ومرح الأطفال.

وينصح الخبراء كل زوجة بأن تبذل قصارى جهدها لجعل غرفة النوم مثل قلعة الحب التي يشعر بداخلها الزوج بأنه قد انفصل عن العالم المليء بالصخب والضوضاء ودخل جنة الراحة والاسترخاء.

قد يحتاج زوجك في بعض الأوقات للنظر إلى مناظر طبيعية تريح الأعصاب وتساعد على الاسترخاء، لذا استبدلي الصور الشخصية المعلقة على حوائط غرفة النوم بلوحات فنية طبيعية، فبالرغم من رغبة الجميع في تعليق صور العائلة على حوائط المنزل إلا أن تأثيرها في غرفة النوم غير مرغوب فيه .

 

تناسق الألوان في غرفة النوم يضفي عليها رونقا وجمالا

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

طريقة اختيارك لغرفة النوم, شيء ضروري, فالبيت وترتيب أثاثه مطلوب , وهنـا يكون الاهتمام بغرف النوم , كونهـا هي مكان لراحة الإنسان.

ويبحث دومـا لاختيار أثاثها لكي يكون متناسب مع أجواء الغرفة من تناسق الألوان وأيضا طبيعة الأثاث , ونوعيه جيدة من الخشب وخاصة في غرفة النوم لما تحتويه من خزانة , والتسريحة والتخت وكلاهما يجب أن تكون مناسبة وملائمة للغرفة بحد ذاتهـا.

إذا كانت ألوان غرف النوم طبيعية ما بين الأبيض والبيج والسكري فسيكون من السهل تغييرها للأفضل؛ كذلك إذا كانت أرضية غرف النوم من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج فإنه من الممكن إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة بغرف النوم. نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجديد وتطوير غرف النوم.

يمكنك تجيد غرف النوم من خلال تغيير أشكال وأنواع المفارش والبطانيات، وحاولي أن تختاري لون جديد ومناسب أثناء اختيارك لتلك المفارش.

تجنبي استخدام الألوان الكئيبة أثناء اختيارك لمفارش غرف النوم لأنها تفقد غرف النوم حيويتها.

لتمنحي غرف النوم منظر جميل كمنظر غرف الفنادق يفضل أن يكون مفرش السرير والستارة من ذات اللون الواحد. ي
مكنك استخدام الوسائد الصغيرة والملونة على السرير فهي تعطي منظرا متجددا وجميلا.

حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان، جربي أيضاً التجديد في مفرش السرير القديم بإضافة بعض الكلف والشرائط والأقمشة إليه، وتغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة.

إذا كانت إضاءة غرف النوم صفراء اللون، جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع، جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة .

وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها، إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك.

تغيير إكسسوارات غرف النوم لها دور كبير في إحداث تغيير وتطوير غرف النوم فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي.

شاهدي ألوان الإكسسوارات مع ديكور الحائط التي تضفي على غرفة النوم رونقاً وجمالاً.

انتبهي عند اختيار إكسسوارات غرف النوم؛ ودققي عند اختيارك لوحة الغرف واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها.

تجنبي اختيار صور لوحات للحائط بها صور أرواح.

احرصي على وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب.

ديكور غرفة النوم .. لوني أحلامك

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

لغرفة النوم تأثير كبير على أمزجتنا ونفسياتنا، سواء من حيث ألوانها وطُرزها وأثاثها، وهذا ما تنبه له الأخصائيون فقدموا نصائحهم وتوصياتهم لضمان أكبر قدر من المتعة والراحة في مكان نقضي فيه وقتاً ليس بالهين كل يوم، ويشكل إحدى المفردات الأساسية للحياة.

تصميم الغرف واختيار ألوانها، يتسم غالباً بالاستقرار لفترات طويلة والذوق الشخصي، وقلّما يخضع لإملاءات الموضة، وهذا أمر صحي ومطلوب، أهم عنصر، فيما يتعلق بهذا الجزء من البيت، اختيار موقعه. ويفضل أن يكون غرفة تطل على حديقة أو شارع، إذا لم تكن هناك مبانٍ في الجهة المقابلة حتى نخلق امتداداً بصرياً إلى الخارج يعطي الإحساس باتساع المكان وانفتاحه.

بعد اختيار الموقع، يمكن البدء في التعامل مع العيوب التي من شأنها أن تؤثر على الشعور بالراحة، مثل وضع مرآة كبيرة خلف السرير للتمويه على صغر المساحة وإعطاء إحساس بالحرية والانطلاق، مع العلم أنه بالإمكان إضافة وحدات إضاءة هادئة على جانبيها، بالإضافة إلى إخفاء عيوب في الحائط بلوحة فنية بألوان مريحة للعين.

أهم وحدات الغرفة هي السرير الذي يفضله البعض قليل الارتفاع بحيث يمكن الصعود عليه بسهولة وبدون جهد، بينما يفضله آخرون مرتفعاً عن الطراز الصيني والياباني، على أساس أنه يضفي التميز على الغرفة العملية والإحساس بالسعة في الوقت ذاته.

الناموسية من الأشياء التي تضيف جمالا خاصاً على السرير،وبعد ظهور بدائل حديثة لها بقيت كشكل فولكلوري يعود بنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة، يجب اختيار قماشها من الدانتيل الخفيف أو التُل الأبيض لتضفي جواً رومانسياً حالماً على الغرفة، وهي تناسب الغرف الكبيرة وذات الطراز الكلاسيكي أكثر.

مفروشات غرفة النوم لا تقل أهمية عن الديكور نفسه، فهي عمود أساسي لاكتمال جماليتها وعمليتها، لذلك يجب أن تكون متناغمة مع باقي العناصر، ويفضل استخدام الألوان الأحادية الخالية من النقوش كالأبيض والسماوي والكريمي، مع مراعاة ما إذا كان ديكور الغرفة بطراز عصري، أو بطراز غربي.

الستائر من العناصر المهمة لأناقة غرفة النوم، وتنصح شيرين بالاستعانة بالموديلات البسيطة إذا كانت هناك رغبة في التخفيف من ازدحام الغرفة بقطع الأثاث والديكورات.

الأرفف حل مثالي لإضافة بعض الإكسسوارات والصور الجميلة في غرفة النوم الصغيرة؛ لأنها تأخذ مساحة إضافية حول التأثير النفسي لغرفة النوم.

أما بالنسبة للألوان:

الأحمر: من الألوان المهمة لإثارة مراكز الانتباه في المخ؛ لأنه يزيد من اليقظة والتحفز، ولذلك يناسب من يشعرون بالخمول، ولكن القليل منه يكفي حتى يكون هناك مجال للاسترخاء.

الأصفر: لا يفضل استخدامه في غرف النوم لأنه لون الشمس ويحث على الاستيقاظ والنشاط ومعه يكون النوم مستحيلا، ولكنه ملائم لغرف الدراسة.

الأخضر الزمردي: يمد النفس بالحيوية خصوصا إذا مزج مع الأبيض، وهناك اعتقاد خاطئ يجب الانتباه له وهو أن اختيار اللون الأبيض وحده يساعد على الشعور بالراحة، لكنه مرهق للعين، لذلك يفضل مزجه مع ألوان أخرى كالأخضر الزمردي أو البيج الكريمي.

اللون الوردي: يرمز للأنوثة والرقة ويعطى شعورا بالطمأنينة والحنان خاصة في غرف نوم البنات.

الأزرق: من أفضل الألوان لغرف النوم؛ لأنه يرفع الروح المعنوية ويضفي على الأجواء شعورا بالراحة والاسترخاء، ويفضل استخدامه في غرف من يعانون من الأرق والكوابيس، وفى المناطق الحارة يفضل اللجوء إلى درجات الفيروز الثلجية التي تعطي شعورا بالبرودة، وتعكس الحرارة في الوقت ذاته، فيقل التوتر.

أفكار خاصة لغرفة نومك

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

تعتبر غرفة النوم ملاذاً يخلّص شاغلها من ضغوط العمل، ما يحتّم الاهتمام بكيفية تأثيثها واختيار تفاصيلها. هذه مجموعة من الأفكار البسيطة التي تجعل غرفة نومك لافتة بطلّتها:

1- أكثري من الوسائد ولا تخافي من المزج بين الرسوم المختلفة. ضعي الوسائد التي تضمّ رسوماً كبيرة مع أخرى تحمل رسوماً صغيرة، وتلك التي تحمل رسوم الورد مع المطبّعة برسوم هندسية.

2- لا تقتصر الرسوم على مفرش السرير، بل يمكن استخدام أباجورة تضمّ رسوماً متناسقة مع ألوان الغرفة.

3- لتوفير المساحة في غرفة صغيرة، يمكن وضع رفّ على جانب السرير بدلاً من الطاولة الصغيرة، كما تثبيت أضواء على الجدار.

4- احرصي على أن تعبّر غرفة نومك عن شخصيتك.

5- يمكن استخدام ديكور للجدار يتناسب مع لون ومنحنيات رأسية السرير.

6- ضعي على سريرك أغطية حميمة، كاللحاف المحشو بالزغب.

7- تشكّل قطعة الأثاث الجميلة النقطة المحورية في الغرفة، حين توضع في الزاوية.

8- وازني بين حجم الأباجورة وحجم السرير، فالسرير الكبير يحتاج إلى أباجورة كبيرة.

9- إذا كنت تريدين إضفاء بعض اللون، افعلي ذلك عن طريق الإكسسوارات أو اللوحات.

10- ضعي سجّادة صغيرة بلون مبهج إلى جانب السرير.

11- ضعي مقعداً صغيراً في الزاوية ليكون بمثابة مكان للاستراحة، واستعيني بالستائر الحرير لتحويل الغرفة إلى ما يشبه الشرنقة.

 

غرف نوم رومانسية جدا

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

نقدم لك معلومات هامة عن غرفة النوم أساسيات وقواعد لتكون غرفة نومك ملاذك الجميل من أعباء وضغوطات الحياة ولتنعمي فيها بالراحة والهدوء،ومن هذه النصائح:

الدهان: اختر لون غير ملحوظ هادئ مريح للعين ابتعد عن الألوان الصاخبة قدر الإمكان وان كان ولا بد فليكن اللون ممزوجا بلون من ألوان دهان الحائط الأساسية كالأبيض أو البيج أو الأخضر الفاتح والوردي الفاتح…ورق الجدران أيضا له رونقه

سقف الغرفة حائط خامس:يجب أن يكون سقف غرفة النوم تحديدا بعيد عن الألوان الصاخبة والديكورات الضخمة فلنستعرض بعض الديكورات كالجبسية و الاستنسل والطي في غرفة النوم

الأرضية: اختر أرضية تتلاءم مع ما اخترته من لون للدهان و متناسقة مع أثاث الغرفة

الإضاءة: يجب أن تنتقي أنواع الإضاءة الملائمة لديكور غرفة نومك

تعتبر هذه هي أساسيات هامة للبدء في تأثيث غرفة نوم أو حتى أي جزء بالمنزل، والآن للديكور والتأثيث، حافظ على البساطة، بساطة غرفة النوم تخلق جوا من الحميمية والراحة لك ولنصفك الآخر،ومن هذه الأساسيات:

اختر الحجم المناسب من الأثاث وما يتناسب مع مساحة الغرفة.

وفر دائماً أماكن للتخزين والتنظيم داخل غرفة نومك، كطاولة جانبية بمفرش طويل فكرة رائعة للتخزين.

تحت السرير وفي صناديق أنيقة، اختر غرفتك بحيث تكون فيها ارفف وأدراج في كل قطعة من الأثاث، اخلق جوا من الراحة.

ملاءات السرير والمفارش تعطي بعدا آخر للغرفة، اخترها وما يتلاءم مع أثاث الغرفة ولون الحائط لتكتمل اللوحة الفنية ببساطة ورقي

الستائر اخترها ناعمة بسيطة حتى لا تحجب ضوء الشمس الرائع وحتى تكون سهلة الفك والتركيب بالنسبة لك.

غرفة نومك قـبل وبعـد

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

غرفة نومك هي أكثر الأماكن المفضلة في البيت، التي من المفترض أن تشعري فيها بالراحة والجمال والسكون، وأن تكون عنواناً لك، بحيث تعكس شخصيتك، وما تفضلينه من ألوان وديكورات، ولكن يحدث أحياناً ألا تتاح لك الفرصة عند تأثيث البيت لكي تعطي اهتماماً كافياً لغرفة النوم فتتحول من مكان مفضل إلى مجرد غرفة تحتوي على سرير، تقضين فيها ساعات النوم فقط، فكيف تجددين غرفة نومك بخطوات بسيطة.

الغرفة الخالية:
إن كانت غرفة نومك واسعة وتحتوي على سرير فقط أو سرير وطاولة فبالتأكيد ستبدو خالية وموحشة، يمكنك أن تجعلي هذا الفراغ عامراً بإضافة مزيد من الألوان مع الحفاظ على اللوك المحايد للغرفة. وذلك بتغطية الجدران بورق حائط نفس اللون ولكنه منقوش بزخارف نباتية بدرجة داكنة من العاجي المائل للذهبي مما يضيف بعداً للجدران ومنظراً جميلا مريحا للعين.

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

الغرفة المحايدة:
يميل الستايل العصري في غرف النوم إلى الألوان المحايدة درجات العاجي والبيج والأبيض ولكن يحتاج الأثاث المحايد إلى التنويع وإضافة ألوان أخرى حتى لا تبدو غرفة نومك كصحراء شاسعة كما تبدو في الصورة الأولى قبل التعديل.

ولكن باختيارك للون الوردي وهو من أرق الألوان الدافئة يمكنك تحويل الغرفة إلى شكل مختلف تماماً.

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

غرفة العزاب:
وقد تجدين غرفة النوم لا تبدو مختلفة عن غرفة نوم الأولاد أو غرفتك قبل الزواج، حيث تكتفين بأقل القليل من الأثاث مع خلوها من أي زينة والتزامها بالخطوط المستقيمة كما في الستايل العصري، أضيفي لها لمسات خاصة بوضع دولاب صغير ملحق به مكتب بجانب السرير ، مع إضافة الدفء بألوان الخشب الداكنة التي يمكنك تكرارها في الوسائد أو تسريحة مقابلة للسرير.

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

grey غرف النوم فخامة وأناقة رومانسية جدا 2014

لغرفة النوم تأثير كبير على أمزجتنا ونفسياتنا، سواء من حيث ألوانها وطُرزها وأثاثها، وهذا ما تنبه له الأخصائيون فقدموا نصائحهم وتوصياتهم لضمان أكبر قدر من المتعة والراحة في مكان نقضي فيه وقتاً ليس بالهين كل يوم، ويشكل إحدى المفردات الأساسية للحياة.

مهندسة التصميم الداخلي الأخصائية في ديكورات غرف النوم، شيرين فوزي، تشير إلى أن تصميم هذه الغرف واختيار ألوانها، يتسم غالباً بالاستقرار لفترات طويلة والذوق الشخصي، وقلّما يخضع لإملاءات الموضة، وهذا أمر صحي ومطلوب، حسب قولها: تصميم غرفة النوم وديكوراتها يجب أن يبتعد إلى حد كبير عما تمليه الموضة من صراعات، وعليه في المقابل أن يسعى إلى التوافق مع النفس أولا؛ ليعطي الإحساس بالألفة والراحة، وإن كان لا بأس من لمسات جمالية متعمدة.

أهم عنصر، من وجهة نظرها فيما يتعلق بهذا الجزء من البيت، اختيار موقعه، ويفضل أن يكون غرفة تطل على حديقة أو شارع، إذا لم تكن هناك مبانٍ في الجهة المقابلة حتى نخلق امتداداً بصرياً إلى الخارج يعطي الإحساس باتساع المكان وانفتاحه.

بعد اختيار الموقع، يمكن البدء في التعامل مع العيوب التي من شأنها أن تؤثر على الشعور بالراحة، مثل وضع مرآة كبيرة خلف السرير للتمويه على صغر المساحة وإعطاء إحساس بالحرية والانطلاق، مع العلم أنه بالإمكان إضافة وحدات إضاءة هادئة على جانبيها، بالإضافة إلى إخفاء عيوب في الحائط بلوحة فنية بألوان مريحة للعين.

طراز الغرفة وديكوراتها وأثاثها، يجب أن تتوافق مع طبيعة الشخصية وأسلوب حياة الشخص، وبناء على ذلك يتم اختيارها كلاسيكية الطابع أو عصريته أو غيره.

بالطبع أهم وحداتها هي السرير الذي يفضله البعض قليل الارتفاع بحيث يمكن الصعود عليه بسهولة وبدون جهد، بينما يفضله آخرون مرتفعاً عن الطراز الصيني والياباني، على أساس أنه يضفي التميز على الغرفة العملية والإحساس بالسعة في الوقت ذاته. ويجب الانتباه جيداً إلى اختيار نوع المرتبة من أجل راحة الجسم وتخليصه من آلام الظهر والمفاصل التي يمكن أن يتعرض لها من جراء مرتبات سيئة وغير صلبة.

الناموسية من الأشياء التي تضيف جمالا خاصاً على السرير وقد اخترعت قديماً، كما يدل اسمها، لوظيفة عملية هي منع البعوض من إزعاج النائم. وبعد ظهور بدائل حديثة لها بقيت كشكل فولكلوري يعود بنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة.

ومفروشات غرفة النوم لا تقل أهمية عن الديكور نفسه، فهي عمود أساسي لاكتمال جماليتها وعمليتها، لذلك يجب أن تكون متناغمة مع باقي العناصر. ويفضل استخدام الألوان الأحادية الخالية من النقوش كالأبيض والسماوي والكريمي، مع مراعاة ما إذا كان ديكور الغرفة بطراز عصري، أو بطراز غربي.

والستائر من العناصر المهمة لأناقة غرفة النوم، وتنصح شيرين بالاستعانة بالموديلات البسيطة إذا كانت هناك رغبة في التخفيف من ازدحام الغرفة بقطع الأثاث والديكورات.

 

تفاصيل المقالة
توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.