لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

wall art_1

فيما يطول النهار وتزداد حرارة الجو، يصبح المنزل هو الملاذ المريح للتمتع بأجواء لطيفة باردة. أضف الحيوية إلى أيام الصيف مع لمساتنا المنعشة على حياة المدينة: إنه المنزل الأخضر. grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

ترتبط الفكرة بالأسطح الانسيابية البسيطة والأقمشة ذات الملمس المميز: فكّر في الأخشاب المستخدمة والطابوق المكشوف أو الخرسانة والزنك مع لمسات من اللون الأخضر والليموني. تخلص من الألوان الداكنة وأبعد السجاد والأغطية الشتوية الثقيلة، وتخلص من كل ما هو زائد لتبتكر ملاذاً صيفياً جميلاً يتميز بالابتهاج والانعاش والمرح.

غير مظهر غرفة المعيشة بإضافة الوسائد ذات الالوان المرحة كالأصفر الليموني والأخضر المرح. ومن اللمسات الموسمية السريعة ذات الأثر الواضح إضافة النباتات الداخلية، والتي تضفي الحياة إلى أي مكان، رغم أنه سيكون من الصعب الحفاظ عليها خضراء غضّة عندما ترتفع درجات الحرارة إلى الأربعينات. ولديمومة اللون الأخضر الذي يريح البصر والمزاج، يمكنك الاختيار من مجموعتنا للنباتات الصناعية في الأوعية المعدنية الانيقة. فهي دائمة الخضرة وتضيف لمسات مبهجة إلى منزلك دون عناء سقيها والعناية بها. grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

وإلى جانب النباتات الخضراء الجميلة ضع إكسسوارات معدنية لامعة تضيف التألق والمرح إلى غرفة المعيشة المرهقة. اختر من مجموعتنا الرائعة من الأوعية والصينيات والأطباق المتنوعة، والتي يمكنك وضعها على المائدة في منتصف الغرفة أو إضافتها إلى وحدة جدارية أو طاولة الطعام. فهي متنوعة بشكل كبير بحيث يمكن استخدامها حتى لحفظ أجهزة التحكم عن بعد أو كوعاء أنيق للفاكهة. غيّر إطارات الصور – فالموضة الآن هي الإطارات المعدنية المطروقة التي تعتبر هدية رائعة كذلك! grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

حوّل غرفة نومك إلى منطقة للاسترخاء والراحة مع مجموعنا المميزة من مفارش وبياضات الأسرّة. احرص على كون الإضاءة في غرفة نومك مريحة، ونقترح عليك الاختيار من مجموعتنا الرائعة من إضاءات غرف النوم، والتي تجسّد ذروة الفخامة والتصميم العصري. وإن أردت تحقيق التميز بشكل استثنائي، فاختر المصباح ذي القاعدة الثلاثية باللون الأبيض أو أضف لمسات من الهدوء والسكينة مع مصباح من الزجاج الشفاف ومظلة من الخيزران الطبيعي grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

 تضيف الزهور الطبيعية لمسات من الفخامة والترف إلى المنزل عندما تكون الأجواء غير محتملة في الخارج. حافظ على نضارة الزهور في مجموعتنا الجميلة من المزهريات بمختلف الأشكال، والتي تتمتع بخطوط انسيابية وانعكاسات رائعة. فهي جميلة للغاية وهي فارغة بحيث لا تحتاج دوماً إلى وضع الزهور فيها – يا لها من ميزة رائعة! grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

وإن احتجت إلى المزيد من الأفكار الملهمة في التصميم والديكور لهذا الموسم، فما عليك إلا التوجه إلى أحد فروعنا، حيث يسرّ موظفونا بمساعدتك ليبينوا لك ما تحتاجه لتجديد الغرفة أو تغييرها بشكل كامل.

 

نراكم في محلات هوم سنتر! 

 

 

أفضل 10 نصائح لتجديد منزلك

في كل عام تكون لدينا فكرة أو اثنتين حول اتخاذ القرارات الجديدة وتحقيق الأحلام. وتظهر الأبحاث بأن ما يحيط بنا غالباً ما يؤثر في أمزجتنا وأفكارنا، فلم لا نبدأ بالعنصر المؤثر وهو المنزل؟ فهي مناسبة ممتازة للبدايات الجديدة. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

وفيما يلي بعض النصائح والحركات التي تمكنك من منح منزلك إطلالة متجددة:

1. حدد ما تريد تجديده في المنزل، فهل تبحث عن حل عملي لمستجدات غيرت طريقة حياتك، كقدوم طفل جديد مثلاً، أم هي رغبة لإنعاش المكان وتغييره؟ 

2. مجرد تغيير ترتيب الأثاث الحالي يمنح الغرفة بعداً وإحساساً جديداً

3. يعتبر الطلاء أحد أسهل الطرق وأقلها تكلفة لإحياء الغرفة. يمكنك طلاء حائط بارز أو اختيار درجة جديدة لكامل المساحة. ويعتبر ورق الجدران بديلاً آخر لإطلالة جديدة تماماً.

4. تتراكم الأغراض مع الوقت ولكن من السهل التخلص مما يزيد على الحاجة وإعادة تنظيم الأشياء وإضافة خيارات التخزين التي تمنح الغرفة حياة جديدة. يمكن لصناديق التخزين أو وضع خزانة جديدة أو بعض الأرفف على الجدار أو غيرها من حلول المساحة إضفاء تغيير ملموس. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

5. يمكن تجديد الغرفة بلمسة فورية عند تغيير الديكورات المنزلية. يمكنك اختيار لون أساسي جديد ووضع الوسائد والستائر أو السجاد الجديد أو إضفاء عدد من العناصر المختلفة الأخرى. كما تلعب أواني الزهور وعناصر الزينة الأخرى دوراً كبيراً في تغيير سهل.

6. وبالإمكان إضافة قطعة بارزة تلفت الاهتمام وتضفي عامل جذب في الغرفة، ويمكن أن يكون ذلك أريكة زاهية الألوان أو مصباحاً مميزاً أو مزهريات كبيرة أو ستائر أو لوحات مميزة.

7. تغيير مكان الإضاءة يغير أجواء الغرفة، كما يمكن تحقيق الشعور بالراحة وبمساحة أكبر بتعديل بسيط للغاية. تعتبر القناديل ذات الشموع الصغيرة أو المصابيح ذات الأشكال المرحة خيارات رائعة لتجديد الغرف، وهي متوفرة في هوم سنتر.

8. كما تلعب النباتات الداخلية، وهي متوفرة بأسعار منخفضة، دوراً مميزاً في تجميل أجواء أية غرفة، حيث تسهل العناية بها وخلق شعور بالانتعاش والتجدد في أماكن المعيشة. كما يمكن أن تكون للنباتات الصناعية التأثيرات ذاتها. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

9. اللوحات والديكورات الجدارية يمكنها أن تجدد مظهر الغرفة، ولا يجب أن تكون باهظة الثمن. وحتى المرايا ذات الأحجام و الأشكال المختلفة تضفي لمسات مميزة جداً. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

10. ويمكن أن تزهو الغرفة باللمسات الموسمية التي تبقيها متجددة طوال الوقت، وذلك بإضافة البرتقالي والخوخي إلى غرفة ذات ألوان حيادية في فصل الشتاء، واختيار الألوان الزاهية خلال الربيع. وفي الأعياد يكون الوقت مثالياً للمظهر الاحتفالي أيضاً. 

5 توجهات رائجة للمنازل في عام 2013

لا تحتاجين إلى دراسة عصر النهضة الفرنسي لتكوني خبيرة في الهندسة المعمارية أو ابتكار تصاميم جديدة لمنزل جميل.

نقدم لك خمس توجهات جديدة وبسيطة للعام 2013 تبين لك أبرز خطوط الموضة المنزلية: 

1) الألوان الرائجة

العودة للأساسيات! يحمل العام 2013 معه نقلة كبيرة في الخطوط اللونية، فالألوان الزاهية والمفاجئة التي شاهدناها في المواسم القليلة الماضية بدأت تترك الساحة لمجموعة أكثر حيادية من ألوان الموسم الحالية. ألوان ناعمة ولكنها واثقة، بسيطة وأنيقة. ولا يجب أن يكون اللون هو العنصر الوحيد البارز في الغرفة، فالاهتمام بالإضاءة والإكسسوارات والأثاث هو التوجه السائد حالياً.

 grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

وتحل محل الألوان الشتوية التقليدية والألوان الداكنة والجريئة درجات ناعمة أفتح لوناً، ومنها الأزرق الفاتح الذي يحل محل الكحلي ودرجات الازرق الداكن، ولون الكراميل والعسلي بدلاً من البني الغامق والأخضر الزيتوني والداكن، كما تأخذ درجات المشمشي ولون الفراولة الفاتح مكان الدرجات القوية الفسفورية. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

2) الأساليب المعيشية البسيطة

في العام 2013 تتركز توجهات الديكور الداخلي على الدفء والقيمة طويلة الأمد. فلم يعد المنزل نسخة من صفحة مبهرجة في مجلة للديكور، بل يجب أن يكون عملياً يناسب احتياجاتك والوقت الذي تقضيه فيه العائلة. فأبرز ما يود مصممو الديكور والمنازل تحقيقه حالياً هو مظهر المنزل الذي يوحي بالحياة والاسترخاء وسط ضوضاء حياتنا المعاصرة. ولهذا فإن وجود زاوية مريحة وهادئة للقراءة أو مساحات المعيشة الفسيحة وصوفات الجلد الجميلة تؤكد تلك الإطلالة المريحة للعين والشعور. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

3) المواد الطبيعية:

هناك اهتمام أكبر بالمواد واللمسات الطبيعية هذا الموسم، ومنها الخشب والحجر والمناضد الرخامية والجدران التي تحمل لمسات مبتكرة. فوجود طاولة ريفية الطابع أو نافذة من الزجاج المعتق أو قطع أثاث من الخيزران الطبيعي وحتى أصداف البحر التي جمعتها في عطلاتك على البحر، جميعها عناصر تبرز تلك التوجهات في منزلك. ابتعدي عن القطع المصنوعة من البلاستيك والأكريليك والمواد الصناعية الأخرى. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

4) النقوش:

تجد خطوط الموضة في عروض الأزياء طريقها دوماً إلى المنازل، ومن أبرز عناصر الإلهام في هذا الموسم استخدام النقوش – وأهمها نقوش النباتات والحشرات، والتي تنتقل من الأزياء إلى المنازل. وهي طريقة سهلة لإضفاء عنصر الطبيعة على المنازل. ومن النقوش الرائجة كذلك التصاميم القبلية والبوهيمية، والتي تعتبر طريقة رائعة لإضفاء لمسات لونية مميزة إلى الألوان الحيادية في منزلك. تبدو تلك النقشات والرسوم رائعة على بياضات ومفارش الأسرة او الستائر والوسائد والإكسسوارات. 

5) ورق الجدران:

عاد ورق الجدران بقوة هذا الموسم، حيث يمكن لتصميم دقيق ومميز من ورق الجدران أن يبث الحياة في غرفة ذات أثاث بسيط. توجي تلك الإطلالة بخيارات الإضاءة البسيطة ذات التفاصيل الغنية أو الإكسسوارات التي تثير الاهتمام بشخصية الغرفة. كما يمكنك التخفيف من زحام نقش ورق الجدران بستائر رقيقة أو انتقاء لون أساسي من ديكور الغرفة للتلاعب به مع ألوان متضاربة في ورق الجدران لتأثير دراماتيكي جميل. 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

وبعد أن قدمنا لك أحدث المستجدات في توجهات الديكور المنزلي، سنعود إليك مع نصائح جديدة لتجديد منزلك بسهولة. تابعونا! 

 

قرارات جديدة لمنزل أكثر سعادة وابتهاجاً

 

 

حان من جديد الوقت الذي نطلق فيه الوعود ونحدد فيه القرارات للعام الجديد. المزيد من اللياقة أو الكثير من القراءة. قضاء وقت أطول مع الأطفال أو تعلّم لغة جديدة. قرارات في كل جانب!

 

ومع بدء العام 2013، يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الأفكار الجميلة السهلة والمثيرة للاهتمام، لمنزل أكثر سعادة وإشراقاً في العام الجديد.

أفكار صغيرة ذات تأثير كبير
الشعور بالملل من مظهر المنزل غير المتجدد لا يدعو بالضرورة إلى الحاجة للحصول على قرض شخصي. فأفكار الديكور البسيطة واللمسات الصغيرة المنعشة هي ما يفضله خبراؤنا لإضفاء الحيوية والتجديد على الغرفة.

 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

 

الطلاء وورق الجدران هما طريقتان غير مكلفتان لمنح المنزل إطلالة جديدة. ادرسي استخدام الألوان الرائجة التي تناسب ديكور المنزل أو اعملي على إبراز جدار معيّن بورق الجدران المميز أو لون طلاء مبتكر. كما أن الصالات والممرات تعتبر أماكن مثالية لتلك الجدران البارزة.

 

ومن الوسائل السريعة الأخرى تغيير الوسائد أو الستائر والإكسسوارات، فهي تساهم في تغيير النسق اللوني للغرفة أو إضافة درجة لونية جديدة، إلى جانب كونها طريقة كلاسيكية يمكنك تطبيقها بنفسك دون تكاليف مرتفعة. 

 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014الترفيه المنزلي
في كل عام يقرر الكثير منا قضاء وقت أكبر مع العائلة والأصدقاء، فلم لا تبدئين باستضافتهم في المنزل مرات أكثر؟ لا يحتاج الأمر إلى ميزانية كبيرة أو استعدادات ضخمة، بل ربما فيلم جيد ووجبة عشاء ومرطبات مع الأصدقاء الذين لم تريهم من فترة، أو أمسية مرحة تتنافسون فيها في لعبة ما.

 

استضافة الأصدقاء باستمرار سبب لتجميل أركان المنزل وإضافة اللمسات الجمالية إليه. قد تتمثل تلك اللمسات في وضع قطعة جميلة وسط مائدة الطعام أو بعض الأزهار الطبيعية والشموع المعطرة التي تملأ المنزل بطاقة إيجابية وتجعله محط الإعجاب والتعليقات.

 

اصنعي الذكريات
لمساتك هي ما يحول المكان إلى منزل حميم. فكل مزهرية أو مجموعة ألوان أو لوحة أو صورة في منزلك تعكس شخصيتك وأسلوب حياتك وعائلتك، فمنزلك يمثل سجلاً يومياً للذكريات والمغامرات والآمال.

 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

 

أبقٍ تلك الذكريات حية بفضل اللمسات الشخصية والمقتنيات الجميلة وعرض أشيائك المفضلة. قيثارة الزوج منذ الطفولة أو كتاب جمع الطوابع الخاص بابنتك أو ذكرياتك الجامعية – جميعها مثالية لخلق ذكريات حميمة في منزل الأسرة.

 

كما أن الصور الفوتوغرافية من أبرز تلك الوسائل، وهناك العديد من الطرق المختلفة لعرضها.

 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014تخلصي من  الفوضى

 

لا شك في أن الفوضى والأغراض الكثيرة غير اللازمة تخلق طاقة سلبية في المنزل. فالأماكن النظيفة الخالية من الفوضى تجعل حياتك أقل توتراً، كما أن التخلص من الأشياء وفرز الممتلكات لا يجب أن يكون مصدر قلق وتوتر أيضاً.

 

الخطوة الأولى هي العثور على أماكن مناسبة لوضع الأشياء، وهناك العديد من حلول التخزين في محلاتنا. صناديق كلاسيكية أو مقاعد ذات غطاء علوي والكثير من الطرق الجذابة والمفيدة في فرز اللوازم والأغراض.

 

ابدئي بإخلاء أسطح المناضد والرفوف من كل ما هو زائد عن الحاجة.
وبعد أن تهتمي بالأمر، ابدئي بالتخلص من كل ما هو غير ضروري من أغراضك – يمكنك تقديم ما يزيد على حاجتك كهدايا أو تبرعات، أو التخلص مما لا تحتاجين من الملابس والألعاب والكتب.

 

تجدد في الطهي
بعد الولائم والاحتفالات التي تتخلل فترة الأعياد، قد يبدو الامتناع عن الطعام الخيار الأمثال، ولكن نشاطك في المطبخ سيكون حلاً رائعاً.

 

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

 

ابحثي عن وصفات الأطباق اللذيذة والمكونات الصحية والأطعمة السريعة واجعليها جزءاً من طعامك اليومي. أضيفي قدراً من بذر الكتان في طبق الأوملت أو بضع حبات من التوت إلى اللبن ووجبات الحبوب.

 

ابحثي عن وصفات جديدة للأطعمة التي لا يحب أطفالك تناولها. هل جربت طهي البروكولي على البخار في الميكروويف مع قليل من الجبن؟

 

حولي الأحداث اليومية العادية إلى مناسبات – اصنعي كمية من البسكويت الصحي اللذيذ احتفاءً بعلامات طفلتك الممتازة، أو أضيفي الحماس على يومك الرتيب بطبق من الدجاج المشوي: فالاحتفاء بالحياة جوهر السعادة.  

grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014عبري عن نفسك
في الوقت الذي أصبح فيه الحصول على الأعمال الفنية أكثر سهولة ويسراً، فمن الرائع أن تجدي فرصة لجعل الفنون جزءاً من ديكور المنزل دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ ضخمة.

 

يمكنك اختيار الفنون الشعبية عند السفر أو زيارة المعارض المحلية لدول أخرى. وقد تكون لمستك صورة التقطتها أو مجموعة من الملصقات الكلاسيكية التي تعلّق معاً على جدار مهمل لتمنحه الحياة. كما تجسد الهدايا الصغيرة والتحف التي تحصلين عليها أثناء السفر أو من المتاجر الخيرية ذوقك الرفيع وحسك الفني.

فالأمر يرتبط دوماً بشخصيتك والتعبير عنها في كل ما تحبين.grey لمسات وافكار لمنزل مريح ومرتب ورائع2014

 

تفاصيل المقالة