لمسات لديكورات سلالم البيت

29_lg

عادة ما تكون ديكورات السلالم في وسط البيت، لذا فمن المهم الاهتمام بديكورات السلالم لأنها كثيراً ما تحتاج للمسات جمالية وديكورية أكثر، لأنها تكون في وسط البيت، ويراها الجميع. ومن ثم ينبغي الاهتمام بها:

وهذه مجموعة من الأمور ينبغي مراعاتها عند وضع لمسات ديكورات السلالم:

•تصميم أرضية السلالم ( العتبات ) باختيار نوعية تتماشى مع جو المكان المحيط به وكذلك درجات ألوانها أياً كانت رخاماً أو غيره.

•الاهتمام بتصميم الثلاث درجات الأولى من السلالم، وذلك بتوسيع عرضها قدر الإمكان للعتبة الأولى والتدرج فيه حتى الوصول إلى عرض الدرجات الأخرى.
•الحرص عند تصميم حاجز السلالم ( الدرابزين ) بأن تكون بمثابة قطعة جمالية جذابة، تضفي على ديكورات الصالة شيئاً من الإبداع والفن، وأياً كان نوع المواد المستخدمة (الخشب– النيكل– النحاس– الحديد– الستيل)، وفي الغالب يكون ديكور درابزين السلالم مميز إذا انتهى بالوضع الملفوف، وكأن السلالم تفتح ذراعيها لاحتضان المارة والضيوف.

•التعامل مع حدود السلالم ذات الجدران المصمتة على أساس أنها الخلفية الحقيقية لجماليات السلالم ووضعها في التصورات الجمالية لها.

•الاستفادة من الفراغ في أسفل السلالم بوضع قطع تضفي عليه الجمال، كقطع من الأثاث أو حديقة من نباتات الظل تتخللها إضاءة مخفية أو شلال ماء صغير أو أدراج للتخزين أو حتى مطبخ صغير للتقديم، وغير ذلك من الأفكار الجمالية المؤثرة.

grey لمسات لديكورات سلالم البيت

grey لمسات لديكورات سلالم البيت

grey لمسات لديكورات سلالم البيت

grey لمسات لديكورات سلالم البيت

grey لمسات لديكورات سلالم البيت

تفاصيل المقالة